000 05362namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251125114722.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a302.23
092 _a302.23
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2024.إي.ع
100 0 _a،إيمان ربيع طه محمد
_eإعداد.
245 1 0 _aالعوامل المؤثرة على فاعلية المنصات الرقمية كأداة تسويقية للخدمات الحكومية المصرية /
_cإعداد إيمان ربيع طه محمد؛ إشراف أ.م.د/ إيمان أسامة، د/ مي حسام.
246 1 5 _aFactors affecting the effectiveness of digital platforms as a marketing tool for egyptian government services /
264 0 _c2024.
300 _a197 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 171-183.
520 _aسعت هذه الدراسة للتعرف على العوامل المؤثرة على فاعلية المنصة الرقمية الحكومية ، وذلك في ضوء الكشف عن طبيعة العلاقة بين إدراك الجمهور لخصائص المنصة الرقمية وبين فاعلية المنصة ، والتي تؤثر على الاتجاه نحو المنصة الرقمية والنية السلوكية لمستخدمي المنصة ، واستعانت الباحثة في إطار هذه الدراسة بنموذج " المواطن والعملاء" ، ونموذج " إدارة بوابة الحكومة الإلكترونية" واعتمدت على منهج المسح بشقيه " مسح المضمون" للتعرف على خصائص المنصة الرقمية وما هى الخدمات التى يتم تطبيقها داخل المنصة ، " مسح الجمهور" لمعرفة آراء الجمهور حول العوامل التى تؤثر على فعالية المنصة الرقمية ، إذ تم سحب عينة متاحة، قوامها (500) مفردة من مستخدمي منصة مصر الرقمية ، وتوصلت الباحثة إلى عدة نتائج ومن أبرزها أن عوامل فاعلية المنصة الحكومية الرقمية التي تتمثل في ( توفير الوقت، والتكلفة ، الكفاءة ) تؤثر على استخدام الجمهور للمنصة الرقمية ، كما أظهرت النتائج أن إدراك الجمهور لخصائص المنصة الرقمية التي تتمثل في ( الوصول والإتاحة – تنوع الخدمات العامة بالمنصة - سهولة الاستخدام - والأمان والخصوصية ) تؤثر على فاعلية المنصة الرقمية الحكومية كأداة تسويقية للخدمات الحكومية المصرية.
520 _aThis study sought to identify the factors affecting the effectiveness of the government digital platform, in light of revealing the nature of the relationship between the public's perception of the characteristics of the digital platform and the effectiveness of the platform, which affects the trend towards the digital platform and the behavioral intention of the platform's users, and the researcher used in the framework of this study the "citizen and customers" model, and the model of "e-government portal management" and relied on the survey methodology in both parts "content survey" to identify the characteristics of the digital platform and what services are applied Within the platform, "public survey" to find out the public's opinions on the factors affecting the effectiveness of the digital platform, An available sample has been withdrawn, consisting of (500) The researcher reached several results, most notably that the factors of effectiveness of the digital government platform, which are (saving time, cost, efficiency) affect the public's use of the digital platform, and the results showed that the public's perception of the characteristics of the digital platform, which are (access and availability - diversity of public services on the platform - ease of use - security and privacy) affect the effectiveness of the government digital platform as a marketing tool for Egyptian government services.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aوسائط الاتصال
_2qrmak
653 0 _aالمنصات الرقمية
_aالمنصات الرقمية الحكومية
_aالحكومة الرقمية
700 0 _aإيمان أسامة
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمي حسام
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cإيمان أسامة
_cمي حسام
_dحنان جنيد عميدة
_dمى حمزة
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم العلاقات العامة والإعلان
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c176052