000 04169namaa22004211ia4500
003 EG-GICUC
005 20251222123702.0
008 251222b2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a370.15
092 _a370.15
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2024.سم.د
100 0 _aسماح توفيق أحمد محمد،
_eإعداد.
245 1 0 _aدراسة مقارنة في تصورات الطلاب للعدالة الصفية واستخدام استراتيجيات التأدب في ضوء نوع التعليم )العام واللغات( وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية /
_c[إعداد]سماح توفيق أحمد محمد ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى، أمين على محمد سليمان
246 1 5 _aA comparative study of students’ perceptions of classroom justice and the use of politeness strategies in light of the type of education (general and languages) and some demographic variables among middle school students.
264 0 _c2024.
300 _a97 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 80-88.
520 _aيهدف البحث الحالي إلى : تعرف الفروق في إدراك تلاميذ المدارس الحكومية واللغات للعدالة الصفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واستكشاف الفروق في إدراك تلاميذ المدارس الحكومية واللغات لاستراتيجيات التأدب التي يستخدمها معلمي المرحلة الإعدادية ذلك في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع الاجتماعي – الصف الدراسي) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. أدوات الدراسة: تمثلت أداتي الدراسة الحالية في مقياس العدالة الصفية اعداد (Chory-Assad & Paulse,2004) تعريب الباحثة ، و مقياس استراتيجيات التأدب اعداد الباحثة . عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من (320) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية
520 _aThe study aimed to identify the differences in the perception of public and language school students of classroom justice among middle school students, and to explore the differences in the perception of public and language school students of the politeness strategies used by middle school teachers in light of some demographic variables (gender - grade) among middle school students. The tools of the current study were the classroom justice scale prepared by (Chory-Assad & Paulse, 2004) Arabized by the researcher, and the politeness strategies scale prepared by the researcher. The study sample consisted of (320) male and female middle school students.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aعلم النفس التربوي
_2qrmak
653 0 _aالعدالة الصفية
_aاستراتيجيات التأدب
700 0 _aسوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأمين على محمد سليمان
_eمشرف أطروحة.
900 _b09-11-2024
_cسوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
_cأمين على محمد سليمان
_dمحمود عبد الحليم منسي
_dإبراهيم محمد سعد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم علم النفس التربوي
905 _aYasmin
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c176931