000 08064namaa22004331i 4500
003 EG-GICUC
005 20251223113617.0
008 251223b2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a745.53
092 _a745.53
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.25.01.M.Sc.2024.ند.م
100 0 _aندى وائل يحيى محمد منصور،
_eإعداد.
245 1 2 _aالملمس الإيهامي و تأثيره علي الرؤية البصرية لمعالجات الصلصال الحراري لإثراء المشغولة الفنية الصغيرة :
_b(دراسة تجريبية). /
_c[إعداد]ندى وائل يحيى محمد منصور ؛ إشراف أ.د أحمد سيد محمد مرسي، أ.د جيلان محمد عبد الإله الفقي، د.ماجد حماد محمد حسان
246 1 5 _athe illusional texture and its effect on The Visual vision of polymer clay treatments to develop small artistic handicrafts (An Experimental study)
264 0 _c2024.
300 _a267 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 262-267.
520 _a"الملمس الإيهامي و تأثيره علي الرؤية البصرية لمعالجات الصلصال الحراري لإثراء المشغولة الفنية الصغيرة" (دراسة تجريبية ). إشتملت الرسالة على خمس فصول كمل يلي: الفصل الأول :التعريف بالبحث: تناولت الدارسة خلفية البحث ،مشكلة البحث وفروضه وأهدافه وأهميته ثم حدود الدراسة ومنهجية البحث النظرية والتطبيقية وكذلك المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالبحث وأنهت الفصل بالدراسات المرتبطة. الفصل الثاني: الخامة وأبعادها الجمالية وطرق تشكيلها : ينقسم الفصل الثاني إلى جزأين: أولاً: الخامة وأبعادها الجمالية (التعبير والتشكيل في الأشغال الفنية،مقومات الأشغال الفنية، جماليات المشغولة الفنية الصغيرة، مراحل العملية الإبداعية في المشغولة الفنية الصغيرة، التركيب البنائي للمشغولة الفنية، الخامة ودورها في العمل الفني، اللدائن الصناعية، التعريف بخامة الصلصال الحراري، حفظ وتخزين الصلصال،مزايا وعيوب خامة الصلصال،التوليف، أسس ومحاور عملية التوليف، تقسيم الخامات المضافة للصلصال الحراري). ثانياً: الأساليب التقنية وطرق التشكيل لخامة الصلصال الحراري : - مراحل تشكيل خامة الصلصال الحراري (مرحلة تهيئة وإعداد الصلصال الحراري، مرحلة التشكيل، مرحلة التأثير الحراري، مرحلة الصنفرة، مرحلة التلميع). - طرق تشكيل وتقنيات الصلصال . - الأدوات اللازمة لتشكيل خامة الصلصال الحراري. الفصل الثالث: الملمس الإيهامي وعلاقته بنظرية الجشطالت والإدراك البصري: مفهوم الملمس وأهمية ملامس السطوح في الفن التشكيلي ،الملامس الإيهامية لخامة الصلصال الحراري، الطبيعة كمصدر استلهام للفنان، اللون وعلاقته بالتأثيرات الملمسية وعلاقته أيضاُ بالإدراك البصري و مهارات الإدراك البصري ، نظرية الجشطالت، بعض أعمال الفنانين التي اتجهت إلى تحقيق الملامس على سطح خامة الصلصال الحراري، أشهر الجمعيات و النقابات الخاصة لفناني الصلصال الحراري حول العالم. الفصل الرابع:الممارسات التجريبية للبحث: قدمت الدارسة في هذا الفصل مجموعة من التطبيقات الذاتية التي يظهر بها الإمكانات التشكيلية لخامة الصلصال الحراري لإثراء المشغولات الفنية الصغيرة ،ثم تبعتها بالتجربة الطلابية . الفصل الخامس: النتائج والتوصيات والمراجع.
520 _athe illusional texture and its effect on The Visual vision of polymer clay treatments to develop small artistic handicrafts (An Experimental study). Chapter 1: Identifying the research: this chapter deals with the introduction to the research, its problem, objectives, importance, hypotheses, limitations, tools and methodology then research terminology and associated studies. Chapter 2: the material its aesthetic dimensions, and methods of formation. The second chapter is divided into two parts: Firstly: The material and its aesthetic dimensions (Expression and formation in artistic works, components of artistic works, the aesthetics of small works of art, stages of the creative process in small works of Art ,structural installation of artistic work ,material and its role in artistic work, industrial plastics, definition of polymer clay, preserving and storing the material, advantages and disadvantages of clay ,synthesis, foundations and axes of the synthesis process, division of raw materials added to polymer clay. Secondly: the technical methods of polymer clay: - forming Stages of polymer clay(conditioning, shaping, Baking, sanding, polishing). - the technical methods of polymer clay and tools needed for shaping polymer clay. Chapter3: the illusional texture and its relationship with the visual perception and Gestalt. In this chapter ,the researcher illustrated the concept of texture, the importance of touching surfaces in fine art, illustration of the polymer clay material, nature as a source of inspiration for the artist, and the researcher identified the color and its relationship with the illusional texture and visual perception , and the visual perception and its relationship with Gestalt. the researcher showed the examples illustrating a variety of works by contemporary artists who depended on texture in polymer clay, Identified polymer clay international guild list. Chapter4: Research Applications: it includes two parts Part one: self experience - part two: student experience. Chapter5: results , recommendations and references.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aتربية فنية
_2qrmak
653 0 _aالملامس اللإيهامية
_aالإدراك البصري
_aخامة الصلصال الحراري
_aالمشغولة الفنية الصغيرة
_aالتوليف
700 0 _aماجد حماد محمد حسان
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aجيلان محمد عبد الإله الفقي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأحمد سيد محمد مرسي
_eمشرف أطروحة.
900 _b20-11-2024
_cماجد حماد محمد حسان
_cجيلان محمد عبد الإله الفقي
_cأحمد سيد محمد مرسي
_dدينا كمال الطنطاوي
_dإنتصار دسوقي حسن
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية النوعية
_Dقسم التربية الفنية
905 _aYasmin
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c176964