000 02593nam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223025935.0
008 091008s2008 ua e f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.13.02.M.Sc.2008.ار.ت
100 0 _aاريج الوليد عبدالحكم العادل
245 1 2 _aالتعليم المعمارى بين التراث الاسلامى والنظام المصرى المعاصر :
_bدراسة تحليلية مقارنة /
_cاريج الوليد عبدالحكم العادل ؛ اشراف بهاءالدين حافظ بكرى : سوسن احمد حلمى
246 1 5 _aArchitectural education in islamic heritage and the contemporary Egyptian system of education :
_bComparative analytical study
260 _aالقاهرة :
_bاريج الوليد عبدالحكم العادل :
_c2008
300 _a518 ص :
_bرسوم هندسية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
520 _aالبحث هو مساهمة فى حل مشكلة التعليم المعمارى على اساس قراءة تحليلية للمشهد التعليمى فى التراث الاسلامى ومقارنته بالوضع الحالى للتعليم فى مصر: يتزامن البحث مع الدعوة الملحة الى الارتقاء وتطوير التعليم فى مصر بصفة عامة والتعليم الجامعى بصفة خاصة شريطة ان يكون ارتقاءا جذريا هدفا ومنهجا واسلوبا. يقدم البحث نتائج الدراسة التحليلية المقارنة فى صورة مجموعة من التوصيات لتطوير التعليم المعمارى فى مصر من خلال مزايا النظم التعليمية الاسلامية: بالاضافة الى كروكى مقترح للعملية التعليمية المعمارية لتحقيق الاسس التى تم استنتاجها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتراث الاسلامى
653 4 _aالتعليم المصرى المعاصر
653 4 _aالتعليم المعمارى
700 0 _aبهاءالدين حافظ بكرى :
_eمشرف
700 0 _aسوسن احمد حلمى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
902 _a1
905 _aMustafa
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c23975
_d23975