000 02565nam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030206.0
008 100227s2010 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2010.سا.ف
100 0 _aسامى سعد عبدالقادر محمود
245 1 0 _aفاعلية الألعاب التعليمية فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى التلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعليم /
_cسامى سعد عبدالقادر محمود ؛ إشراف منى حسن السيد : أسماء توفيق مبروك
246 1 5 _aEffectiveness of using the instructional games in development some of life skills for mentally retarded student's
260 _aالقاهرة :
_bسامى سعد عبدالقادر محمود :
_c2010
300 _a245 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
520 _aتعد الإعاقة العقلية من المشكلات الخطيرة التي يمكن أن تواجه الفرد: و التي يمكن أن يتمثل أثرها المباشر في تدني مسئولية أدائه الوظيفى العقلي و ذلك إلي الدرجة التي تجعله يتمثل وجها أساسيا من أوجه القصور العديدة التي يعاني منها ذلك الفرد حيث أن الجانب العقلي رغم ما يعانيه مثل هذا الفرد من مشكلات متعددة يعد هو أصل الإعاقة التي يعاني منها: والتي تترتب عليها مشكلات جمة في العديد من جوانب النمو الأخرى: وفي غيرها من المهارات المختلفة التي تعتبر ضرورية كي يتمكن الطفل من العيش أو التعايش مع الآخرين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالألعاب التعليمية
653 4 _aالتلاميذ المعاقين عقليا
653 4 _aالمهارات الحياتية
700 0 _aأسماء توفيق مبروك :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
902 _a1
905 _aMustafa
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c29551
_d29551