000 02981cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030330.0
008 110101s2010 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2010.عب.ا
100 0 _aعبير علي حسن فرج عبدالله
245 1 0 _aأثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة في تحسين بعض الصعوبات النمائية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي /
_cعبير علي حسن فرج عبدالله ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أسماء توفيق مبروك
246 1 5 _aThe effect of multiple intelligences program on reducing learning disabilities for primary school pupils
260 _aالقاهرة :
_bعبير علي حسن فرج عبدالله :
_c2010
300 _a177 ورقة :
_bمثيليات ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراست و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 _aتقوم الدراسة بعمل برنامج الذكاءات المتعددة للآستفادة منها في تحسين بعض الصعوبات النمائية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. ظهرت أهمية الدراسة في تقديم برنامج قائم على الذكاءات المتعددة للتلاميذ ليساعدهم في تحسين صعوبات النمائية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي. هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الذكاءات المتعددة في تحسين بعض الصعوبات النمائية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. أظهرت الدراسة نتائج عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي في مقياس صعوبات التعلم النمائية لصالح المجموعة التجريبية. و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين التطبيق القبلي و البعدي لمقياس صعوبات التعلم النمائية على المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدي
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعليم الأساسي
653 4 _aالذكاءات المتعددة
653 4 _aالصعوبات النمائية
700 0 _aأسماء توفيق مبروك :
_eمشرف
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c32451
_d32451