000 02568cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030400.0
008 110403s2010 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.06.M.A.2010.فا.ت
100 0 _aفادية فاروق عبدالعزيز سعد
245 1 2 _aالتنغيم الاستفهامي :
_bدراسة صوتية مختبرية فى الأداء الصوتي لمسرحية الست هدى /
_cفادية فاروق عبدالعزيز سعد ؛ إشراف وفاء كامل فايد
260 _aالقاهرة :
_bفادية فاروق عبدالعزيز سعد :
_c2010
300 _a236 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و آدابها
520 _aتعالج هذه الدراسة البنية التنغيمية للجملة الاستفهامية فى العربية المعاصرة كما يجسدها الأداء الصوتي للنص الشعري المسرحي "الست هدى" لأحمد شوقي معالجة صوتية تجريبية فى محاولة لرصد الكيفيات الأدائية للنمط التنغيمي فى جملة الاستفهام بنوعيه : التصوري و التصديقي : لتعيين الخصائص الصوتية المميزة للمنحنى التنغيمي بالاستفهام الحقيقي : و الكشف عن الملامح التنغيمية للتنوعات الثانوية بالاستفهام المجازي : التي تعكس بعدا انفعاليا يضيف إلى المعنى الأولي للاستفهام "الاستخبار" معاني شعورية أخرى ترتبط بالوظيفة الانفعالية للنمط التنغيمي : و بما أسماء البلاغيون القدماء ب "المعني الثواني للاستفهام". و تتخذ الدراسة من النماذج التنغيمية الاستفهامية الواردة فى النص المسرحي مادة لغوية للتطبيق عليها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمنحنى التنغيمي
653 4 _aالنمط التنغيمي
653 4 _aدرجة الصوت
700 0 _aوفاء كامل فايد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c33564
_d33564