| 000 | 02515cam a2200313 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223030555.0 | ||
| 008 | 120226s2011 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.06.04.Ph.D.2011.إس.م | ||
| 100 | 0 | _aإسماعيل عمران اشميلة | |
| 245 | 1 | 0 |
_aمنهج الإمام الحداد في تفسيره : _bكشف التنزيل فى تحقيق المباحث و التأويل مقارنا بمنهج النسفي / _cإسماعيل عمران اشميلة ؛ إشراف محمد إبراهيم شريف |
| 260 |
_aالقاهرة : _bإسماعيل عمران اشميلة : _c2011 |
||
| 300 |
_a2 مج (598ورقة) ؛ _c30سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية | ||
| 520 | _aأوضح الباحث في هذه الرسالة الت عنوانها بـ((منهج الإمام الحداد في تفسيره كشف التنزيل في تحقيق المباحث و التأويل مقارنا بمنهج النسفي ت/ ٧١٠هـ)) أوجه الاتفاق و الاختلاف و ما تميز به كل من الإمام الحداد و الإمام النسفي في تفسيريهما القرآن الكريم: من حيث المنهج الذى سارا عليه أثناء تفسير النص القرآني الكريم: و ما ذكر أوجه القوة و الضعف في كلا المنهجين. اتفق الإمام الحداد و الإمام النسفي في عدة أمور: بنيا تفسيريهما على الجمع بين الرواية و الدراية: فلا يمكن الفصل بينهما؛ لأنهما وجهان لعملة واحدة: و أساس النظرية التفسيرية. للتأويل قانون دقيق و قواعد صارمة لا يمكن تجاوزها: و إلا وقعنا في العبث و ضاع النص: و كذلك لا يجوز إغلاق هذا الباب ما دام منضبطا بقواعد الشرع و أحكامه | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالإمام الحداد | |
| 653 | 4 | _aالإمام النسفى | |
| 653 | 4 | _aكشف التنزيل | |
| 700 | 0 |
_aمحمد إبراهيم شريف : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c37554 _d37554 |
||