| 000 | 02985cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223030712.0 | ||
| 008 | 121112s2012 ua d f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2012.عب.ف | ||
| 100 | 0 | _aعبداللاه محمود عبدالله حماد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج إرشادى لتنمية المهارات الوالدية لأمهات الطفل متعدد الإعاقة وعلاقته بالتواصل الاجتماعى لديه / _cعبداللاه محمود عبدالله حماد ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافى : آمال زكريا النمر |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of counseling program to develop parenting skills for mothers of multiple handicapped child and his relation to social communication |
| 260 |
_aالقاهرة : _bعبداللاه محمود عبدالله حماد : _c2012 |
||
| 300 |
_a151ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية برنامج إرشادى لتنمية المهارات الوالدية لأمهات الطفل متعدد الإعاقة وعلاقته بالتواصل الاجتماعى لديه تكونت عينة الدراسة من 6 أطفال : 6 أمهات لهم يعانى الأطفال من إعاقات متعددة (إعاقة عقلية + ضعف سمعى) تتراوح أعمارهم ما بين (9- 12) عام .استخدم الباحث فى الدراسة الأدوات التالية : مقياس المهارات الوالدية للأمهات (إعداد الباحث ) مقياس التواصل الاجتماعى للطفل متعدد الإعاقة (إعداد : الباحث ) : (البرنامج الإرشادى : إعداد الباحث) وتكون من 16 جلسة بواقع ثلاث جلسات أسبوعيا وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج الإرشادى لتنمية المهارات الوالدية لأمهات الطفل وتنمية التواصل الاجتماعى للطفل كما أشارت إلى استمرار تأثير البرنامج حتى فترة المتابعة بعد مرور شهر ونصف من انتهاء البرنامج | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأطفال المعوقون | |
| 653 | 4 | _aالإعاقات المتعددة | |
| 653 | 4 | _aالتواصل الاجتماعى | |
| 700 | 0 |
_aآمال زكريا النمر : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aعلاء الدين أحمد كفافى : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c40158 _d40158 |
||