000 02583cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030713.0
008 121113s2012 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.25.01.Ph.D.2012.فو.أ
100 0 _aفوزي إبراهيم محمد أبوجلهوم
245 1 2 _aالأبعاد التشكيلية و الفلسفية للمدرسة الحروفية كمصدر لابتكار مشغولات خشبية ثلاثية الأبعاد /
_cفوزي إبراهيم محمد أبوجلهوم ؛ إشراف على المليجي : محمود كامل السيد
246 1 5 _aThe plastic and the philosophy of the calligraphy school dimension as the source to create the three dimensionof wooden works
260 _aالقاهرة :
_bفوزي إبراهيم محمد أبوجلهوم :
_c2012
300 _a232 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
520 _aتتناول الدراسة الحديث عن الكتابة: و مرحلة ما قبل الكتابة : و تطوراتها و أنواع الكتابة: بداية الكتابة التصويرية: ثم تصوير اللفظ: و بعد ذلك تحويل الصورة الى كتابة. ثم ألقى الضوء على تطوير المصريين الكتابة: و تاريخ الطباعة: ثم نشأة الخط العربي: و ما طرأ على الكتابة العربية بعد ظهور الإسلام: و بعد ذلك تطور الخطوط العربية: و ما لهذه الخطوط من مميزات و خصائص. ثم تم تناول الحديث عن الحروفية العربية معناها و ماهيتها: ثم الحروفية كاتجاه من اتجاهات الفن التشكيلي الحديث: و كذلك قدرات الحروف العربية المتعددة: و مفهوم المقومات التشكيلية للحروف العربية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأبعاد التشكيلية
653 4 _aالأبعاد الفلسفية
653 4 _aالخط العربى
700 0 _aعلى المليجي :
_eمشرف
700 0 _aمحمود كامل السيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c40188
_d40188