000 | 02583cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030713.0 | ||
008 | 121113s2012 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.25.01.Ph.D.2012.فو.أ | ||
100 | 0 | _aفوزي إبراهيم محمد أبوجلهوم | |
245 | 1 | 2 |
_aالأبعاد التشكيلية و الفلسفية للمدرسة الحروفية كمصدر لابتكار مشغولات خشبية ثلاثية الأبعاد / _cفوزي إبراهيم محمد أبوجلهوم ؛ إشراف على المليجي : محمود كامل السيد |
246 | 1 | 5 | _aThe plastic and the philosophy of the calligraphy school dimension as the source to create the three dimensionof wooden works |
260 |
_aالقاهرة : _bفوزي إبراهيم محمد أبوجلهوم : _c2012 |
||
300 |
_a232 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية | ||
520 | _aتتناول الدراسة الحديث عن الكتابة: و مرحلة ما قبل الكتابة : و تطوراتها و أنواع الكتابة: بداية الكتابة التصويرية: ثم تصوير اللفظ: و بعد ذلك تحويل الصورة الى كتابة. ثم ألقى الضوء على تطوير المصريين الكتابة: و تاريخ الطباعة: ثم نشأة الخط العربي: و ما طرأ على الكتابة العربية بعد ظهور الإسلام: و بعد ذلك تطور الخطوط العربية: و ما لهذه الخطوط من مميزات و خصائص. ثم تم تناول الحديث عن الحروفية العربية معناها و ماهيتها: ثم الحروفية كاتجاه من اتجاهات الفن التشكيلي الحديث: و كذلك قدرات الحروف العربية المتعددة: و مفهوم المقومات التشكيلية للحروف العربية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأبعاد التشكيلية | |
653 | 4 | _aالأبعاد الفلسفية | |
653 | 4 | _aالخط العربى | |
700 | 0 |
_aعلى المليجي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمود كامل السيد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c40188 _d40188 |