| 000 | 02626cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223030736.0 | ||
| 008 | 130110s2012 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2012.عب.ب | ||
| 100 | 0 | _aعبدالله صويلح عبدالله العتيبي | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالبنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية / _cعبدالله صويلح عبدالله العتيبي ؛ اشراف محمد درويش محمد : علي السيد سليمان |
| 246 | 1 | 5 | _aPsychological structure of reading disabled pupils in middle schools in K.S.A |
| 260 |
_aالقاهرة : _bعبدالله صويلح عبدالله العتيبي : _c2012 |
||
| 300 |
_a155 ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة -معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى | ||
| 520 | _aتهدف الدراسة الحالية التعرف على البنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و يتعثر كثير من الطلاب في دراستهم بسبب نقص في مستواهم العقلي و الفكري و إنما لأسباب أخري قد تتعلق بتحديد قدراتهم على الفهم و القراءة و هذه يشير إليها علماء النفس و التربية الخاصة بأنها نوع من الصعوبات التي يطلق عليها صعوبات التعلم. و قد اهتم العلماء بدراسة هذا النوع من الصعوبات و أرجعوه إلى أسباب كثيرة مختلفة منها الأسباب الاجتماعية و الثقافية و الوراثية و المرضية و انتهوا إلي القول بوجود خلل بسيط في الجهاز العصبي المركزي أو المخ | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالبنية النفسية للمعسرين قرائيآ | |
| 653 | 4 | _aالمملكة العربية السعودية | |
| 653 | 4 | _aتلاميذ المرحلة المتوسطة | |
| 700 | 0 |
_aعلي السيد سليمان : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد درويش محمد : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aEnas _eCataloger |
||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c40993 _d40993 |
||