000 02626cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030736.0
008 130110s2012 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2012.عب.ب
100 0 _aعبدالله صويلح عبدالله العتيبي
245 1 2 _aالبنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية /
_cعبدالله صويلح عبدالله العتيبي ؛ اشراف محمد درويش محمد : علي السيد سليمان
246 1 5 _aPsychological structure of reading disabled pupils in middle schools in K.S.A
260 _aالقاهرة :
_bعبدالله صويلح عبدالله العتيبي :
_c2012
300 _a155 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة -معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى
520 _aتهدف الدراسة الحالية التعرف على البنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و يتعثر كثير من الطلاب في دراستهم بسبب نقص في مستواهم العقلي و الفكري و إنما لأسباب أخري قد تتعلق بتحديد قدراتهم على الفهم و القراءة و هذه يشير إليها علماء النفس و التربية الخاصة بأنها نوع من الصعوبات التي يطلق عليها صعوبات التعلم. و قد اهتم العلماء بدراسة هذا النوع من الصعوبات و أرجعوه إلى أسباب كثيرة مختلفة منها الأسباب الاجتماعية و الثقافية و الوراثية و المرضية و انتهوا إلي القول بوجود خلل بسيط في الجهاز العصبي المركزي أو المخ
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبنية النفسية للمعسرين قرائيآ
653 4 _aالمملكة العربية السعودية
653 4 _aتلاميذ المرحلة المتوسطة
700 0 _aعلي السيد سليمان :
_eمشرف
700 0 _aمحمد درويش محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c40993
_d40993