000 02890cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030831.0
008 130514s2013 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2013.مش.ت
100 0 _aمشاعل حمد مساعد حمود الحماد
245 1 2 _aالتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعة العربية المفتوحة - فرع الكويت /
_cمشاعل حمد مساعد حمود الحماد ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : هيثم محمد إسماعيل الطوخى
246 1 5 _aDeveloping professional development for Faculty in Arab open University - Kuwait branch
260 _aالقاهرة :
_bمشاعل حمد مساعد حمود الحماد :
_c2013
300 _a219ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
520 _aتعتبر ممارسة دور عضو هيئة التدريس فى التعيم المفتوح من بعد من الأدوار الصعبة فدخول التكنولوجيا على التعليم المفتوح من بعد أوجد ضعفا لدى عضو هيئة التدريس فى القيام بدوره على الشكل المطلوب وتعتمد الجامعة العربية المفتوحة على نمط التعليم المفتوح من بعد منذ إنشائها عام 2002 الذى هو جزء منه شكل من أشكال التعليم عن بعد كما تعمل على تطوير بنيتها المؤسسية من خلال الالتزام بمعايير ومقاييس مؤسسة ضمان الجودة إلا أن هناك بعض المشكلات التى تعانى منها الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت كاعتمادها على أعضاء هيئة تدريس من كليات تقليدية والذين لم يكونوا متخصصين فى نظم التعليم المفتوح والتعليم عن بعد ولم يكتسبوا الكفاءات والمهارات المطلوبة للتدريس عن بعد وعدم الارتياح فى التعامل مع البيئة الافتراضية والغيرمتزامنة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأعضاء هيئة التدريس
653 4 _aالجامعة العربية المفتوحة
653 4 _aتطوير التنمية المهنية
700 0 _aنجوى يوسف جمال الدين :
_eمشرف
700 0 _aهيثم محمد إسماعيل الطوخى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c42884
_d42884