000 | 02890cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030831.0 | ||
008 | 130514s2013 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2013.مش.ت | ||
100 | 0 | _aمشاعل حمد مساعد حمود الحماد | |
245 | 1 | 2 |
_aالتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعة العربية المفتوحة - فرع الكويت / _cمشاعل حمد مساعد حمود الحماد ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : هيثم محمد إسماعيل الطوخى |
246 | 1 | 5 | _aDeveloping professional development for Faculty in Arab open University - Kuwait branch |
260 |
_aالقاهرة : _bمشاعل حمد مساعد حمود الحماد : _c2013 |
||
300 |
_a219ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aتعتبر ممارسة دور عضو هيئة التدريس فى التعيم المفتوح من بعد من الأدوار الصعبة فدخول التكنولوجيا على التعليم المفتوح من بعد أوجد ضعفا لدى عضو هيئة التدريس فى القيام بدوره على الشكل المطلوب وتعتمد الجامعة العربية المفتوحة على نمط التعليم المفتوح من بعد منذ إنشائها عام 2002 الذى هو جزء منه شكل من أشكال التعليم عن بعد كما تعمل على تطوير بنيتها المؤسسية من خلال الالتزام بمعايير ومقاييس مؤسسة ضمان الجودة إلا أن هناك بعض المشكلات التى تعانى منها الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت كاعتمادها على أعضاء هيئة تدريس من كليات تقليدية والذين لم يكونوا متخصصين فى نظم التعليم المفتوح والتعليم عن بعد ولم يكتسبوا الكفاءات والمهارات المطلوبة للتدريس عن بعد وعدم الارتياح فى التعامل مع البيئة الافتراضية والغيرمتزامنة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأعضاء هيئة التدريس | |
653 | 4 | _aالجامعة العربية المفتوحة | |
653 | 4 | _aتطوير التنمية المهنية | |
700 | 0 |
_aنجوى يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهيثم محمد إسماعيل الطوخى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c42884 _d42884 |