000 02544cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030855.0
008 131009s2013 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.11.M.A.2013.أس.ا
100 0 _aأسماء محمد رياض
245 1 0 _aارتقاء قدرة الاستدلال السببى خلال مرحلة الطفولة المبكرة /
_cأسماء محمد رياض ؛ إشراف عبدالحليم محمود السيد : فكرى محمد حسن العتر
260 _aالقاهرة :
_bأسماء محمد رياض :
_c2013
300 _a143 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
520 _aتهدف الدراسة إلى بحث ارتقاء المبادئ الأساسية التى تشكل بناء قدرة الاستدلال السببي فى مرحلة الطفولة المبكرة: و الوقوف على دور عدد من المتغيرات الاجتماعية في تباين الفروق الفردية و الفروق الارتقائية على هذه القدرة في تلك المرحلة: و تكونت العينة الإجمالية من 120 طفلا من الذكور و الإناث في مرحلة الطفولة المبكرة تترواح أعمارهم بين الثالثة و السادسة: و طبق عليهم جهاز قياس مبدأ الأسبقية و جهاز قياس مبدأ التغاير و جهاز قياس مبدأ التشابه و اختبار قياس الاستدلال عن التحولات الفيزيائية البسيطة: و كشفت الدراسة بوجه عام عن أن الزيادة الارتقائية الجوهرية في مبادئ الاستدلال السببي تظهر مع بلوغ الطفل السنة الرابعة من العمر: و بداية ظهور هذه المبادئ تكون مع بلوغ الطفل السنة الثالثة من العمر
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aارتقاء
653 4 _aاستدلال سببي
653 4 _aالتغاير
700 0 _aعبدالحليم محمود السيد :
_eمشرف
700 0 _aفكرى محمد حسن العتر :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c43772
_d43772