000 | 02544cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030855.0 | ||
008 | 131009s2013 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.11.M.A.2013.أس.ا | ||
100 | 0 | _aأسماء محمد رياض | |
245 | 1 | 0 |
_aارتقاء قدرة الاستدلال السببى خلال مرحلة الطفولة المبكرة / _cأسماء محمد رياض ؛ إشراف عبدالحليم محمود السيد : فكرى محمد حسن العتر |
260 |
_aالقاهرة : _bأسماء محمد رياض : _c2013 |
||
300 |
_a143 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس | ||
520 | _aتهدف الدراسة إلى بحث ارتقاء المبادئ الأساسية التى تشكل بناء قدرة الاستدلال السببي فى مرحلة الطفولة المبكرة: و الوقوف على دور عدد من المتغيرات الاجتماعية في تباين الفروق الفردية و الفروق الارتقائية على هذه القدرة في تلك المرحلة: و تكونت العينة الإجمالية من 120 طفلا من الذكور و الإناث في مرحلة الطفولة المبكرة تترواح أعمارهم بين الثالثة و السادسة: و طبق عليهم جهاز قياس مبدأ الأسبقية و جهاز قياس مبدأ التغاير و جهاز قياس مبدأ التشابه و اختبار قياس الاستدلال عن التحولات الفيزيائية البسيطة: و كشفت الدراسة بوجه عام عن أن الزيادة الارتقائية الجوهرية في مبادئ الاستدلال السببي تظهر مع بلوغ الطفل السنة الرابعة من العمر: و بداية ظهور هذه المبادئ تكون مع بلوغ الطفل السنة الثالثة من العمر | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aارتقاء | |
653 | 4 | _aاستدلال سببي | |
653 | 4 | _aالتغاير | |
700 | 0 |
_aعبدالحليم محمود السيد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aفكرى محمد حسن العتر : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c43772 _d43772 |