000 03369cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031032.0
008 140902s2014 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2014.عل.ف
100 0 _aعلي حسن علي موسى
245 1 0 _aفاعلية منهـج مقترح لمادة الأحياء في تنمية بعض المفاهيم الصحية واتجاهات الطلاب للمرحلـة الثانويـة في ضوء حاجاتهم وحاجات المجتمع البحريني /
_cعلي حسن علي موسى ؛ إشراف حسين بشير محمود : أماني محمد سعد الدين الموجي
246 1 5 _aThe Effectiveness of the Proposed Curriculum of Biology in the Development of Some Health Concepts and the Attitudes for the Secondary Stage Students in the Light of their Needs and the Needs of the Bahraini Society
260 _aالقاهرة :
_bعلي حسن علي موسى :
_c2014
300 _a449 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aهدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية منهـج مقترح لمادة الأحياء في تنمية بعض المفاهيم الصحية واتجاهات طلبة المرحلـة الثانويـة في ضوء حاجاتهم وحاجات المجتمع البحريني:حيث أعد الباحث دراسة استطلاعية لمعرفة مدى احتياجات طلبة المرحلة الثانوية للمفاهيم الصحية وذلك باستطلاع كل من المختصين في المجال التربوي والعلمي والصحي: وطلبة المرحلة الثانوية بمستوياتها الثلاثة: وأولياء أمور الطلبة :والاستفادة من الدراسات والبرامج والمشاريع العربية والعالمية المتعلقة بالمجال الصحي:وكذلك الدراسات والبحوث المتعلقة بالقضايا الصحية في البحرين. تم التوصل إلى قائمة المفاهيم الصحية : تكونت في صورتها النهائية من عشرة مجالات صحية : تنبثق منها ثمانية عشر مفهوماً صحية رئيساً : وتندرج تحتها ( 439 ) مفهوماً فرعيا . وبناءً على هذه النتيجة قدم الباحث تصوراً مقترحاً جديدا ًلمنهج مادة الأحياء أثبت التجريب الميداني فاعليته في تنمية بعض المفاهيم الصحية واتجاهات طلبة المرحلة الثانوية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمجتمع البحريني
653 4 _aالمفاهيم الصحية
653 4 _aمادة الأحياء
700 0 _aأماني محمد سعد الدين الموجي :
_eمشرف
700 0 _aحسين بشير محمود :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c47106
_d47106