000 | 03070cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031041.0 | ||
008 | 140916s2013 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2013.يا.آ | ||
100 | 0 | _aياسر رمزي عبدالقادر المرسي | |
245 | 1 | 2 |
_aالآراء التربوية عند ابن الحاج العبدري : _bدراسة تحليلية ناقدة / _cياسر رمزي عبدالقادر المرسي ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين |
246 | 1 | 5 |
_aThe Educational views of Ibn Haj Abdari : _bAn analytical and critical study |
260 |
_aالقاهرة : _bياسر رمزي عبدالقادر المرسي : _c2013 |
||
300 |
_a234 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aاستهدفت الدراسة ما يلي: ١. الكشف عن الآراء التربوية لابن الحاج العبدري وذلك من خلال ما كتبه في كتابه (المدخل إلي الشرع الشريف). ٢. الإسهام في تأصيل التربية الإسلامية عن طريق الوقوف علي التراث التربوي لدي فقيه ومؤرخ اجتماعي كابن الحاج العبدري. ٣. إحياء التراث التربوي العربي الإسلامي عمومًا والتربوي منه بشكل خاص وتقريبه للناس من خلال توضيح الإسهامات التربوية المتنوعة للمفكرين المسلمين ودورهم في تناول القضايا التربوية. منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج التاريخي المنهج المستخدم لمعرفة الأحوال والأحداث ووصف الظروف والممارسات التي كانت قائمة في مجتمع ما في عصر مختلف أو التي جرت في الماضي بهدف فهم خبرات البشرية الماضية بطريقة معينة . كما استخدم الباحث أسلوب تحليل المحتوى باعتباره أداة من أدوات البحث المناسبة بهدف إبراز ما فى الكتاب من مواطن اهتمام تربوية دون اللجوء إلى تأويل ما كتبه الكاتب صراحة ومن ثم تهتم هذه الدراسة بتقديم تحليل نقدي لمحتوى كتاب المدخل لابن الحاج العبدرى لتحديد آرائه التربوية فيه | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aابن الحاج العبدري | |
653 | 4 | _aالآراء التربوية | |
653 | 4 | _aالفكر التربوى | |
700 | 0 |
_aنادية يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c47391 _d47391 |