000 03070cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031041.0
008 140916s2013 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2013.يا.آ
100 0 _aياسر رمزي عبدالقادر المرسي
245 1 2 _aالآراء التربوية عند ابن الحاج العبدري :
_bدراسة تحليلية ناقدة /
_cياسر رمزي عبدالقادر المرسي ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين
246 1 5 _aThe Educational views of Ibn Haj Abdari :
_bAn analytical and critical study
260 _aالقاهرة :
_bياسر رمزي عبدالقادر المرسي :
_c2013
300 _a234 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
520 _aاستهدفت الدراسة ما يلي: ١. الكشف عن الآراء التربوية لابن الحاج العبدري وذلك من خلال ما كتبه في كتابه (المدخل إلي الشرع الشريف). ٢. الإسهام في تأصيل التربية الإسلامية عن طريق الوقوف علي التراث التربوي لدي فقيه ومؤرخ اجتماعي كابن الحاج العبدري. ٣. إحياء التراث التربوي العربي الإسلامي عمومًا والتربوي منه بشكل خاص وتقريبه للناس من خلال توضيح الإسهامات التربوية المتنوعة للمفكرين المسلمين ودورهم في تناول القضايا التربوية. منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج التاريخي المنهج المستخدم لمعرفة الأحوال والأحداث ووصف الظروف والممارسات التي كانت قائمة في مجتمع ما في عصر مختلف أو التي جرت في الماضي بهدف فهم خبرات البشرية الماضية بطريقة معينة . كما استخدم الباحث أسلوب تحليل المحتوى باعتباره أداة من أدوات البحث المناسبة بهدف إبراز ما فى الكتاب من مواطن اهتمام تربوية دون اللجوء إلى تأويل ما كتبه الكاتب صراحة ومن ثم تهتم هذه الدراسة بتقديم تحليل نقدي لمحتوى كتاب المدخل لابن الحاج العبدرى لتحديد آرائه التربوية فيه
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aابن الحاج العبدري
653 4 _aالآراء التربوية
653 4 _aالفكر التربوى
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c47391
_d47391