000 02752cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031106.0
008 141115s2014 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2014.أس.ا
100 0 _aأسماء فيصل علي حمادى
245 1 0 _aاستخدام الوعى بالجسم في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضـــــة بدولة الكويت /
_cأسماء فيصل علي حمادى ؛ اشراف نهى محمود الزيات : إيمان نور الدين
246 1 5 _aUsing the body awareness for the development of the creative thinking to preschool children
260 _aالقاهرة :
_bأسماء فيصل علي حمادى :
_c2014
300 _a81 ص ؛
_c225سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى استخدام مفهوم الوعى بالجسم (التعرف على أجزاء الجسم و تسمياتها و إدراك وظائفها) لتنمية التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة: و تكونت عينة الدراسة من (25) من الأطفال فى مرحلة الروضة بروضة ابو حليفة بالكويت: و اشتملت أدوات الدراسة على: اختبار المصفوفات الملونة للذكاء و مقياس الوعى بالجسم و اختبار تورانس للتفكير الابتكارى باستخدام الحركات والافعال و برنامج تنمية الوعى بالجسم إعداد الباحثة: و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,{u06F0}{u06F1}) بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى القياسين القبلي و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بالنسبة لكل من الوعى بالجسم و التفكير الابتكارى مما يشير إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التفكير الابتكاري
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة
653 4 _aالتفكير الابتكارى
653 4 _aالوعى بالجسم
700 0 _aإيمان نور الدين :
_eمشرف
700 0 _aنهى محمود الزيات :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48227
_d48227