000 03298cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031109.0
008 141120s2014 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.05.M.A.2014.إي.ن
100 0 _aإيمان الأمير شاهين
245 1 2 _aالنفس فى الفكر الج{u٠٦أأ}نى /
_cإ{u٠٦أأ}مان الأم{u٠٦أأ}ر شاھ{ێڅڊڗڗن̆ ؛ إشراف مصطفى حسن النشار : ھالة أبوالفتوح أحمد
246 1 5 _aThe Soul In The Thought of Jainism
260 _aالقاهرة :
_bإ{u٠٦أأ}مان الأم{u٠٦أأ}ر شاھ{ێڅڊڗڗن̆ :
_c2014
300 _a245 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الفلسفة
520 _a{u06CC}عد ھذا البحث محاولة لتقد{u٠٦أأ}م صورة متكاملة لرؤ{u٠٦أأ}ة الج{u٠٦أأ}ن{u٠٦أأ}ة " للنفس " بابعادھا المختلفة. فقد انشغل الفكر الج{u٠٦أأ}ني بقض{u٠٦أأ}ة النفس ح{u٠٦أأ}ث نظرت الج{u٠٦أأ}ن{u٠٦أأ}ة للنفس ل{u٠٦أأ}س فقط باعتبارھا الروح التي تبعث الح{u٠٦أأ}اة: ولكن على اعتبار أنھا الجوھر الواعي القادر على امتلاك المعرفة بمستو{u٠٦أأ}اتھا المختلفة الف{u٠٦أأ}ز{u٠٦أأ}قي والم{u٠٦أأ}تاف{u٠٦أأ}ز{u٠٦أأ}قي وإدراك حق{u٠٦أأ}قة الأش{u٠٦أأ}اء وماورائھا. ومن ثم: فھي الجزء الذى {u٠٦أأ}ق{u٠٦أأ}د في ھذا العالم أو {u٠٦أأ}سمح له بالانطلاق إلى ما ھو أعلى و أسمى من العالم المادي. وقد اشتمل البحث على مقدمة وستة فصول وخاتمة: المقدمة: و{u٠٦أأ}ل{u٠٦أأ}ھا الفصل الاول الذى {u٠٦أأ}تناول تار{u٠٦أأ}خ الد{u٠٦أأ}انة الج{u٠٦أأ}ن{u٠٦أأ}ة: اما الفصل الثانى فقد كان موضوعه التراث الج{u٠٦أأ}نى: وقد خصص الفصل الثالث لدراسة نظر{u٠٦أأ}ة النفس فى الفكر الج{u٠٦أأ}نى: ب{u٠٦أأ}نما تناول الفصل الرابع فلسفة الطب{u٠٦أأ}عة الج{u٠٦أأ}ن{u٠٦أأ}ة ومكانة النفس ف{u٠٦أأ}ھا : اما الفصل الخامس فقد خصص لدراسة أثر المعرفة والاخلاق على النفس: اما الفصل السادس والاخ{u٠٦أأ}ر فقد خصص لدراسة خلاص النفس. وقد انتھى البحث بخاتمة تعرض لأھم النتائج التى توصل إل{u٠٦أأ}ھا البحث
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالج{u٠٦أأ}ن{u٠٦أأ}ة
653 4 _aالنفس
653 4 _aمھاف{u٠٦أأ}را
700 0 _aمصطفى حسن النشار :
_eمشرف
700 0 _aھالة أبوالفتوح أحمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c48328
_d48328