000 | 02600cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031112.0 | ||
008 | 141126s2014 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2014.عب.ب | ||
100 | 0 | _aعبدالسلام سعد أبوعرقوب | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تنمية المهارات اللغوية وعلاقتها بالتفكير الابتكاري لطفل الروضة بلبييا / _cعبدالسلام سعد أبوعرقوب ؛ إشراف سهير كامل أحمد : فيوليت فؤاد إبراهيم |
246 | 1 | 5 | _aProgram For the development of language skills and their relationship to creative thinking for kindergarten children in Libya |
260 |
_aالقاهرة : _bعبدالسلام سعد أبوعرقوب : _c2014 |
||
300 |
_a293 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aهدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج لتنمية المهارات اللغوية وعلاقتها بقدرات التفكير الابتكاري لطفل الروضة بليبيا واستخدام الباحث المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وتكونت كل مجموعة من (20) طفلا وطفلة: تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (5-6) سنوات: وقد قام الباحث بتطبيق اختبار المهارات اللغوية لطفل الروضة وكذلك قائمة تشخيصي أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين: وبرنامج لتنمية المهارات اللغوية لدى طفل الروضة بليبيا. وقد أوضحت النتائج التأثير الإيجابي للبرنامج المطبق على تنمية المهارات اللغوية وزيادة قدرات التفكير الابتكاري | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتفكير الابتكاري | |
653 | 4 | _aالمهارات اللغوية | |
653 | 4 | _aطفل الروضة | |
700 | 0 |
_aسهير كامل أحمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aفيوليت فؤاد إبراهيم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c48430 _d48430 |