000 03497cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031124.0
008 141221s2014 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2014.وف.ب
100 0 _aوفاء محمد سليمان عزالدين
245 1 0 _aبرنامج لتخفيف الضغوط النفسية لمعلمات الروضة /
_cوفاء محمد سليمان عزالدين ؛ اشراف وفاء محمد كمال عبدالخالق : هند إسماعيل إمبابى
246 1 5 _aA program to reduce the psychological pressure of the kindergarten teachers
260 _aالقاهرة :
_bوفاء محمد سليمان عزالدين :
_c2014
300 _a170ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية
520 _aهدف البحث الحالي هو التعرف على مدى فاعلية برنامج قائم على بعض تمرينات اليوجا والأساليب المعرفية السلوكية وأساليب الدعم الروحي لتخفيف الضغوط النفسية لمعلمات الروضة الناتجة عن شعورهن بتدني النظرة المجتمعية لهن على الرغم من أهيمتها في دول أخرى : وقد إستخدمت الباحثة المنهج الشبه التجريبى : وتكونت عينة الدراسة من (10) معلمات يعانون من ضغوط نفسية بدرجة متوسطة ومرتفعة تبلغ أعمارهن ما بين 23- 40 وهن من معلمات مجمع معاهد مدينة نصر النموذجي. وقد أوضحت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المعلمات بين القياسين القبلي والبعدي على مقياس الضغوط النفسية لصالح القياس البعدي : لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المعلمات بين القياسين البعدي والتتبعي على مقياس الضغوط النفسية لصالح القياس التتبعي : لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات معلمات الروضة على إجمالي مقياس الضغوط النفسية وفقاً لاختلاف السن : لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات معلمات الروضة على إجمالي مقياس الضغوط النفسية وفقاً لاختلاف الحالة الاجتماعية : لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات معلمات الروضة على إجمالي مقياس الضغوط النفسية وفقاً لاختلاف سنوات الخبرة في مجال العمل
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالدعم الروحي
653 4 _aالضغوط النفسية
653 4 _aمعلمات الروضة
700 0 _aهند إسماعيل إمبابى :
_eمشرف
700 0 _aوفاء محمد كمال عبدالخالق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48840
_d48840