| 000 | 04305cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031131.0 | ||
| 008 | 150111s2014 ua dh f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.25.01.M.Sc.2014.مه.ق | ||
| 100 | 0 | _aمهيتاب مبارك محمد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aقوى المجال المغناطيسي كمدخل لاستحداث صياغات حركية تعبيرية في تدريس النحت : _bدراسة تجريبية =Forces of the Magnetic Field as an Approach For Creation of Expressionist Dynamic Formations in the Teaching of Sculpture : An Experimental Study / _cمهيتاب مبارك محمد ؛ إشراف هاني محمود فيصل : عمرو محمد عبدالغني |
| 246 | 1 | 5 |
_aForces of the Magnetic Field as an Approach For Creation of Expressionist Dynamic Formations in the Teaching of Sculpture : _bAn Experimental Study |
| 260 |
_aالقاهرة : _bمهيتاب مبارك محمد : _c2014 |
||
| 300 |
_a260 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية | ||
| 520 | _aتقوم الدراسة على افتراض أن لقوى المجال المغناطيسي خواص جمالية مختلفة في بناء الأعمال النحتية : وأن لها أثر في استحداث صياغات حركية تعبيرية جديدة في مجال النحت: وأنه بدراستها يمكن التوصل إلى مفاهيم جمالية مغايرة يمكن الاستفادة منها في تدريس مادة النحت بكلية التربية النوعية من خلال دراسة لمجموعة مختارة من أعمال الفنانين المعاصرين الذين تناولوا خامة المغناطيس في أعمالهم النحتية :ولذلك اتبعت الدارسة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجربيبي للتحقق من صحة الفروض. واشتملت الدراسة على ستة فصول على النحو الآتي: الفصل الأول:موضوع الدراسة يحتوي على مشكلة البحث وحدوده وفروضه وأهدافه وأهميته ومنهجيته ومصطلحات البحث والدراسات المرتبطة . الفصل الثاني: مفهوم الحركة في النحت المعاصر. ويحتوي على: مفهوم الحركة وأنواعها وكيفية إداركها في العمل الفني . بعض الاتجاهات والجماعات الفنية التي ارتبطت مفهوم الحركة في الفن. (المدرسة البنائية - جماعة (ت) - حركة الفلوكسوس - جماعة صفر- جماعة التجريب في الفن والتكنولوجيا - جماعة (ن) الفصل الثالث: المغناطيسية والكهرومغناطيسية. يعرض هذا الفصل الجزء العلمي الخاص بخامة المغناطيس للتعرف على ماهيته وإمكانياته الفيزيائية وكيفية الاستفادة منه لإنتاج أعمال نحتية مجسمة. الفصل الرابع: تصنيف الأعمال النحتية الممثلة للحركة والمتأثرة بقوى المجال المغناطيسي. يحتوي على تحليل لمختارات من أعمال مجموعة من أبرز النحاتين الذين استفادوا من قوى المجال المغناطيسي في أعمالهم الفنية وفقاً للتصنيف على النحو الآتي: (المجال المغناطيسي - المجال الكهرومغناطيسي- المجال الفراغي | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aاستحداث صياغات حركية تعبيرية | |
| 653 | 4 | _aتدريس النحت | |
| 653 | 4 | _aقوى المجال المغناطيسي | |
| 700 | 0 |
_aعمرو محمد عبدالغني : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aهاني محمود فيصل : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aEnas _eCataloger |
||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c49054 _d49054 |
||