000 02923cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031147.0
008 150228s2014 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.01.M.Sc.2014.نو.ا
100 0 _aنوال حمدي عمر إبراهيم
245 1 0 _aاستخدام الألعاب الابتكارية لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة /
_cنوال حمدي عمر إبراهيم ؛ اشراف سعاد السيد إبراهيم : جيهان عبد الفتاح عزام
246 1 5 _aThe use of creative games to develop critical thinking skills of kindergarten children
260 _aالقاهرة :
_bنوال حمدي عمر إبراهيم :
_c2014
300 _a198ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
520 _aيهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة من خلال إعداد برنامج ألعاب ابتكارية: وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفالوالتي تتراوح أعمارهم الزمنية من (6 ــ 7 ) سنوات وقد تقسمت على النحو التالي: تكونت المجموعة التجريبية من (30) طفل ( 13 ذكور ــ 17 إناث): وتكونت المجموعة الضابطة من (30) طفل ( 14 ذكور ــ 16 إناث): وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: وتحددت أدوات الدراسة في اختبار ذكاء الأطفال المصفوفات المتتابعة الملونة "لرافن" (إعداد: إبراهيم حماد 2002): المقياس المصور لمهارات التفكير الناقد لطفل الروضة (إعداد الباحثة): برنامج الألعاب الابتكارية لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة (إعداد الباحثة): وقد أسفرت النتائج بأن استخدام برنامج الألعاب الابتكارية كان له تأثير إيجابي على تنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالألعاب الابتكارية
653 4 _aالتفكير الناقد
653 4 _aطفل الروضة
700 0 _aجيهان عبد الفتاح عزام :
_eمشرف
700 0 _aسعاد السيد إبراهيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c49595
_d49595