000 | 02923cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031147.0 | ||
008 | 150228s2014 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.01.M.Sc.2014.نو.ا | ||
100 | 0 | _aنوال حمدي عمر إبراهيم | |
245 | 1 | 0 |
_aاستخدام الألعاب الابتكارية لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة / _cنوال حمدي عمر إبراهيم ؛ اشراف سعاد السيد إبراهيم : جيهان عبد الفتاح عزام |
246 | 1 | 5 | _aThe use of creative games to develop critical thinking skills of kindergarten children |
260 |
_aالقاهرة : _bنوال حمدي عمر إبراهيم : _c2014 |
||
300 |
_a198ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية | ||
520 | _aيهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة من خلال إعداد برنامج ألعاب ابتكارية: وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفالوالتي تتراوح أعمارهم الزمنية من (6 ــ 7 ) سنوات وقد تقسمت على النحو التالي: تكونت المجموعة التجريبية من (30) طفل ( 13 ذكور ــ 17 إناث): وتكونت المجموعة الضابطة من (30) طفل ( 14 ذكور ــ 16 إناث): وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: وتحددت أدوات الدراسة في اختبار ذكاء الأطفال المصفوفات المتتابعة الملونة "لرافن" (إعداد: إبراهيم حماد 2002): المقياس المصور لمهارات التفكير الناقد لطفل الروضة (إعداد الباحثة): برنامج الألعاب الابتكارية لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة (إعداد الباحثة): وقد أسفرت النتائج بأن استخدام برنامج الألعاب الابتكارية كان له تأثير إيجابي على تنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالألعاب الابتكارية | |
653 | 4 | _aالتفكير الناقد | |
653 | 4 | _aطفل الروضة | |
700 | 0 |
_aجيهان عبد الفتاح عزام : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسعاد السيد إبراهيم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c49595 _d49595 |