| 000 | 02516cam a2200313 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031213.0 | ||
| 008 | 150415s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.02.06.M.A.2015.عب.م | ||
| 100 | 0 | _aعبدالرحمن محمد محمد عبدالرحيم | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالملامح الأدبية في تاريخ المقريزي : _bالخطط نموذج تطبيقي / _cعبدالرحمن محمد محمد عبدالرحيم ؛ إشراف عوض علي الغباري |
| 260 |
_aالقاهرة : _bعبدالرحمن محمد محمد عبدالرحيم : _c2015 |
||
| 300 |
_a238 ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و أدابها | ||
| 520 | _aخلصت الدراسة إلى أن الكتابة الأدبية في خطط المقريزي : كثيرآ ما تمتاز بالتدفق الحكائي الذي لا تحده حدود المكان و الزمان ؛ بل ينسج أحداث التاريخ ضمن حكايات باعثها التداعي أو الاستطراد أو الرابط التاريخي : أو الحكايات المنبثقة من رحم بعضها : و استخدام تقنيات الزمان و المكان و الحبكة القصصية : التي يتحكم فيها السارد لا التراتب ( الترتيب ) التاريخي للأحداث : و استخدامه لحوافز الحكي و مشوقاته ؛ بعيدآ عن الاسترسال الجاف لصنعة التاريخ و استطاعت حصر السمات الأسلوبية للمقريزى على مستوى اللغة المتمثلة فى استخدامه لتقنيات التكرار و الحذف و الاختصار بشكل بلاغى يضعه تحت طائلة كتب الأدب لا كتب التاريخ: مع مراوحته فى استخدام النصوص بين السمة التاريخية: و السمة الأدبية بتوظيفها فنيا بما يخدم توجيهه الأدبى | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aأدب التاريخ | |
| 653 | 4 | _aالخطط | |
| 653 | 4 | _aالمقريزي | |
| 700 | 0 |
_aعوض علي الغباري : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aEnas _eCataloger |
||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c50431 _d50431 |
||