000 | 03112cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031237.0 | ||
008 | 150609s2015 ua ho f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب | ||
100 | 0 | _aجيهان محمد يوسف الركايبى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتنمية التذوق الأدبى و الجمالى للأطفال من خلال الاستجابة بالرسم للصور الشعرية فى أغانى و أناشيد الأطفال / _cجيهان محمد يوسف الركايبى ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز إبراهيم : رانيا سمير إلياس |
246 | 1 | 5 | _aProgram for the development of literary and aesthetic taste of children by responding drawing images in poetic songs and nursery rhymes |
260 |
_aالقاهرة : _bجيهان محمد يوسف الركايبى : _c2015 |
||
300 |
_a121 ص : _bصور : مثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية | ||
520 | _aإعداد قائمة مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى: إعداد أدوات الدراسة و التأكد من صلاحيتها: بناء البرنامج (إجراءات الدراسة). و قد استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة المنهج الوصفى فى الجزء النظرى من الدراسة و استخدمت المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة فى الجزء التطبيقى من الدراسة. و تم اختيار عينة البحث من تلاميذ مدرسة بورسعيد التجريبية الإبتدائية: بمدينة الأسكندرية و هى عينة عشوائية مكونة من 40 تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإبتدائى بالمدرسة. الشعر في جوهر بنائه ليس مجرد محاولة لتشكيل صورة لفظية مجردة: لا تتغلغل فيها عاطفة صاحبها: و إنما هى سعى لإحداث حالة من الاستجابة المشروطة بفنية البناء الشعرى: لذا تعتبر الصورة الشعرية وسيلة الناقد الفعالة فى الكشف عن أسرار القصيدة: و مهما تغيرت مفاهيم الشعر ونظرياته: يظل الاهتمام بالصورة قائما راسخا | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأغانى و أناشيد الأطفال | |
653 | 4 | _aالتذوق الأدبى و الجمالى للأطفال | |
653 | 4 | _aالرسم للصور الشعرية | |
700 | 0 |
_aرانيا سمير إلياس : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسعاد عبدالعزيز إبراهيم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c51276 _d51276 |