000 03112cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031237.0
008 150609s2015 ua ho f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب
100 0 _aجيهان محمد يوسف الركايبى
245 1 0 _aبرنامج لتنمية التذوق الأدبى و الجمالى للأطفال من خلال الاستجابة بالرسم للصور الشعرية فى أغانى و أناشيد الأطفال /
_cجيهان محمد يوسف الركايبى ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز إبراهيم : رانيا سمير إلياس
246 1 5 _aProgram for the development of literary and aesthetic taste of children by responding drawing images in poetic songs and nursery rhymes
260 _aالقاهرة :
_bجيهان محمد يوسف الركايبى :
_c2015
300 _a121 ص :
_bصور : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
520 _aإعداد قائمة مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى: إعداد أدوات الدراسة و التأكد من صلاحيتها: بناء البرنامج (إجراءات الدراسة). و قد استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة المنهج الوصفى فى الجزء النظرى من الدراسة و استخدمت المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة فى الجزء التطبيقى من الدراسة. و تم اختيار عينة البحث من تلاميذ مدرسة بورسعيد التجريبية الإبتدائية: بمدينة الأسكندرية و هى عينة عشوائية مكونة من 40 تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإبتدائى بالمدرسة. الشعر في جوهر بنائه ليس مجرد محاولة لتشكيل صورة لفظية مجردة: لا تتغلغل فيها عاطفة صاحبها: و إنما هى سعى لإحداث حالة من الاستجابة المشروطة بفنية البناء الشعرى: لذا تعتبر الصورة الشعرية وسيلة الناقد الفعالة فى الكشف عن أسرار القصيدة: و مهما تغيرت مفاهيم الشعر ونظرياته: يظل الاهتمام بالصورة قائما راسخا
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأغانى و أناشيد الأطفال
653 4 _aالتذوق الأدبى و الجمالى للأطفال
653 4 _aالرسم للصور الشعرية
700 0 _aرانيا سمير إلياس :
_eمشرف
700 0 _aسعاد عبدالعزيز إبراهيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c51276
_d51276