000 02947cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031239.0
008 150615s2015 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.01.M.Sc.2015.شو.ف
100 0 _aشوق عبادة أحمد النكلاوى
245 1 0 _aفاعلية استخدام المسرح المتحفي كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل /
_cشوق عبادة أحمد النكلاوى ؛ إشراف كمال الدين حسين : عبير بكرى فراج
246 1 5 _aThe effect of using museum theatre as a medium of developing museum knowledge for children
260 _aالقاهرة :
_bشوق عبادة أحمد النكلاوى :
_c2015
300 _a200 ص :
_bصور؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
520 _aهدفت الدراسة إلى استخدام المسرح المتحفى كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي و اشتملت عينة الدراسة على (40) طفلاً تتراوح أعمارهم بين (9-10) سنوات حيث أجريت الدراسة الاستطلاعية على (15) طفلاً فى حين أجريت الدراسة الأساسية و تطبيق البرنامج التثقيفى على (25) طفلاً بمركز تنمية القدرات بإدارة شبراخيت التعليمية و تم تنفيذ عرضين من العروض المسرحية الثلاثة بالفصل الدراسى فى حين تم تنفيذ العرض الثالث بمتحف "علوم البحار" بمدينة الإسكندرية و استخدمت الباحثة مقياس الثقافة المتحفية (إعداد الباحثة) و تم تطبيق البرنامج على مدار 24 جلسة بمعدل ثلاثة أيام اسبوعيًا و قد أوضحت النتائج أن استخدام المسرح المتحفي كان له أثر إيجابي فعال فى تنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل و تبين ذلك من خلال التحسن الواضح فى درجات الأطفال فى القياس بعد تطبيق البرنامج مقارنة بدرجاتهم قبل تطبيق البرنامج
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالثقافة المتحفية
653 4 _aالعلوم الأساسية
653 4 _aالمسرح المتحفى
700 0 _aعبير بكرى فراج :
_eمشرف
700 0 _aكمال الدين حسين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c51326
_d51326