000 03367cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031258.0
008 150816s2015 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2015.عل.ب
100 0 _aعلى محمد فالح الشرعة
245 1 0 _aبرنامج تدريبي في تنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوي صعوبات التعلم وأثره على تطور مفهوم الذات والإنجاز الدراسي لديهم في المملكة الأردنية الهاشمية /
_cعلي محمد فالح ؛ اشراف الشرعة سميرة أبو الحسن النجار : صفاء محمد بحيري
246 1 5 _aA Training program to develop of attention and perception among elementary students with learning difficulties and its impact on the development of self-concept and academic achievement in the Hashemite Kingdom of Jordan
260 _aالقاهرة :
_bعلي محمد فالح الشرعة :
_c2015
300 _a307ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم التربية الخاصة
520 _aهدفت الرسالة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي لتنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوي صعوبات التعلم والكشف عن أثره على تطور مفهوم الذات والإنجاز الدراسي لديهم: وذلك على عينة قوامها (60) طالباً وطالبة المسجلين رسمياً في مدارس مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية في الأردن: والمسجلين في غرف المصادر التابعة لتلك المدارس: من طلاب الصف الثالث والرابع من الذكور والإناث: وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة: مع إجراء التكافؤ بينهما من حيث العمر الزمني ومستوى الذكاء والصف الدراسي: واستخدمت الدراسة مقاييس الانتباه والإدراك ومفهوم الذات والإنجاز الدراسي وبرنامجاً لتنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوى صعوبات التعلم: وتوصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم في تنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية مع إستمرر التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (10) أسابيع
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإدراك
653 4 _aالانتباه
653 4 _aمفهوم الذات
700 0 _aسميرة أبو الحسن النجار :
_eمشرف
700 0 _aصفاء محمد بحيري :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c51998
_d51998