000 03354cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031302.0
008 150829s2015 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.01.M.Sc.2015.مر.ت
100 0 _aمروة صالح على الدين
245 1 0 _aتنمية إدراك الجماليات البصرية للموضوع لدى عينة مـن أطفـال الرياض باستخدام التصـوير الفوتوغرافى /
_cمروة صالح على الدين ؛ إشراف سعاد السيد إبراهيم : أحمد سيد مرسى
246 1 5 _aConception development of visual aesthetics of an object by a sample of kindergarten by using photography
260 _aالقاهرة :
_bمروة صالح على الدين :
_c2015
300 _a274 ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
520 _aالتصوير الفوتوغرافى هو حق من حقوق الإنسان: فمن حق الإنسان أن يستمتع بحياته: فيصعب علينا تخيل قراءة صحيفة أو مجلة أو مشاهدة تلفاز بدون صور أيّاً كانت هذه الصور ثابتة أم متحركة. و من جانب آخر يقول أرسطو "من المستحيل أن تفكر بدون صورة ذهنية". فعملية التفكير تتوقف على ما يخزنه الإنسان من صور فى ذهنه: و يتم من خلالها تكوين فكرة سليمة. فللصورة دور مهم كوسيلة مساعدة للإنسان فى أن يتعلم أو أن يكتسب قدرة أو مهارة ما. فعلينا أن نتعلم كيف نشاهد و نشاهد لنتعلم؛ أى إنه من الواجب علينا أن نتعلم الكيفية التى نرى بها العالم من حولنا: و من خلال هذه الرؤية نتعلم الكثير و الكثير: فالمرء يعرف ما يراه فقط: و هذا لا يعنى أن المرء قد عرف كل شيء لأنه لم يرَ كل شىء. فهذه دعولنرى و نتعلم: و العكس بالعكس. و من هنا يتضح لنا أهمية التصوير الفوتوغرافى فى التعلم بشكل عام و للأطفال بشكل خاص. يقول العالم الشهير داروين١٨٧٢إنه يفضل الفوتوغرافية عن اللوحات المرسومة؛ لأنه يرى أن الحقيقة أجدر بالاحتفاء من الجمال". فإتاحة الفرصة للطفل ليرى العالم من حوله ويصور ما يريده: يكسبه ذلك القدرة على إعطاء قيمة للشىء وتقديره و هو ما يعرف بالتذوق
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتصـوير الفوتوغرافى
653 4 _aالجماليات البصرية
653 4 _aطفل الروضة
700 0 _aأحمد سيد مرسى :
_eمشرف
700 0 _aسعاد السيد إبراهيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52132
_d52132