000 03596cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031304.0
008 150921s2015 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.25.01.M.Sc.2015.أح
100 0 _aأحمد مجدى السيد البذرة
245 1 2 _aالفن الشعبى كمدخل لإستحداث تشكيلات خزفية معاصرة :
_bدراسة تجريبية = Folk art as an approach to innovating contemporary ceramics formations : An experimental study /
_cأحمد مجدى السيد البذرة ؛ اشراف مؤمنة محمد ممدوح كامل : منى محمود السيد كحلة
246 1 5 _aFolk art as an approach to innovating contemporary ceramics formations:
_bAn experimental study
260 _aالقاهرة :
_bأحمد مجدى السيد البذرة :
_c2015
300 _a467ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
520 _aيهدف هذا البحث إلى التعرف على أى مدى يمكن الاستفادة من الثراء الواضح فى المفردات الشكلية والرموز فى الفن الشعبى : وعند بعض من الفنانين المصريين المعاصرين الذين استلهموا أعمالهم ومفرداتهم من الفن الشعبى : والإفادة منها فى تحقيق صيغ تشكيلية ورؤية مبتكرة : كمدخل لاستحداث تشكيلات خزفية معاصرة ؟ كما يهدف هذا البحث إلى استحداث مداخل تجريبية جديدة فى مجال التشكيل الخزفى : بما تحويه تلك المفردات والرموز من صياغات شكلية وقيم فنية : والتى تفتح المجال للدراسة المتعمقة والانطلاق إلى اتجاهات جديدة : والتى يمكن من خلالها أن تفتح مجالاً للتفكير والاستلهام : وإثراء مجال التشكيل الخزفى : مع التأكيد على أهمية التجريب فى مجال الخزف من خلال المعالجات الشكلية والسطوح. هذا بالإضافة إلى تعميق رؤى معلم التربية الفنية ( فى مرحلة إعداده بالكلية) وتبصيره بأهمية التراث الشعبى وبالاتجاهات الحديثة فى تناوله : مما يدفعه إلى محاولة التوصل لصيغ تشكيلية مستحدثة للشكل الخزفى وتفهمه لأبعاده التشكيلية: ومساعدته على التوصل إلى حلول إبداعية جديدة فى تناول المفردات فى ضوء الأسس الفنية الجديدة : وإيجاد منطلقات جديدة تؤثر بشكل إيجابى فى العملية التعليمية: بل وابتكار تشكيلات خزفية فنية تتسم بالأصالة والمعاصرة .
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _a المفردة
653 4 _aالرمز فى الفن الشعبى
653 4 _aالفن الشعبى
700 0 _aمؤمنة محمد ممدوح كامل :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمود السيد كحلة :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52217
_d52217