000 03642cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031306.0
008 150907s2015 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2015.شي.ف
100 0 _aشيماء جابر سيد سيد
245 1 0 _aفعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية /
_cشيماء جابر سيد سيد ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : رضا سمير عوض
246 1 5 _aThe effectiveness of a training program based on using some active learning strategies for developing the academic self concept and academic achievement for elementary school students with academic difficulties
260 _aالقاهرة :
_bشيماء جابر سيد سيد :
_c[2015]
300 _a141 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
500 _aتاريخ النشر على صفحة العنوان 2012
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية. و أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية مفهوم الذات الاكاديمى و التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية و كذلك استمرار أثر فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة. تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على العلاقة الارتباطية بين استيراتيجيات التعلم النشط المستخدمة و مفهوم الذات الاكاديمية. تعديل مفهوم الذات الاكاديمي لدى المتاخرين دراسيا فى المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية فى حالة ثبات فعالية هذا البرنامج لاحقا يساعد فى تنمية مفهوم الذات لاكاديمية و التحصيل الدراسى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية؟ اعداد برنامج يستند على استيراتيجيات تدريس حديثة غير المتبعة التقليدية لتنمية مفهوم الذات لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية. تخفيف حدة مشكلة التاخر الدراسى من خلال برنامج قائم على التعلم النشط
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتحصيل الدراسى
653 4 _aالتعلم النشط- مفهوم
653 4 _aمفهوم الذات الاكاديمى
700 0 _aرضا سمير عوض :
_eمشرف
700 0 _aمحمد عاطف عطيفى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52274
_d52274