000 03302cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031307.0
008 150913s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2015.مر.ب
100 0 _aمراد عمر محمد صالح
245 1 0 _aبرنامج قائم على الذكاءات المتعددة و أثره فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى و التفكير الناقد للطلبة المتفوقين بالمرحلة الأساسية المتوسطة فى فلسطين =
_bA program Based on multiple intelligences and its impact on acreative thinking skills and the critical thinking of excelling students in the preparatory stage in Palestine /
_cمراد عمر محمد صالح ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سميرة أبوالحسن عبدالسلام
246 1 5 _aA program Based on multiple intelligences and its impact on acreative thinking skills and the critical thinking of excelling students in the preparatory stage in Palestine
260 _aالقاهرة :
_bمراد عمر محمد صالح :
_c2015
300 _a156 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم التربية الخاصة
520 _aبرنامج قائم على الذكاءات المتعددة وأثره في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد للطلبة المتفوقين بالمرحلة الأساسية المتوسطة في فلسطين . هدفت الدراسة إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي ومهارات التفكير الناقد للطلبة المتفوقين بالمرحلة الأساسية المتوسطة باستخدام برنامج قائم على الذكاءات المتعددة والتحقق من فاعليته . و ذلك على عينة قوامها (30) طالب من الطلبة المتفوقين بالمرحلة الأساسية المتوسطة فى فلسطين و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة مع إجراء التجانس بينهما من حيث العمر الزمنى و التحصيل و الذكاء و التفكير الإبداعى و الناقد : و استخدمت الدراسة مقياساً للتفكير الابداعى و مقياساً للتفكير الناقد و برنامجاً لتنمية مهارات التفكير الإبداعى و الناقد لديهم: و توصلت نتائج إلدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية هذه المهارات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفكير الإبداعى
653 4 _aالتفكير الناقد
653 4 _aالذكاءات المتعددة
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aسميرة أبوالحسن عبدالسلام :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52313
_d52313