000 02543cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031307.0
008 150913s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.06.06.Ph.D.2015.عب.إ
100 0 _aعبدالرزاق محمد عبدالرحمن السيد
245 1 2 _aالإنسان بين ابن عربي و ابن سبعين /
_cعبدالرزاق محمد عبدالرحمن السيد ؛ إشراف عبدالراضى محمد عبدالمحسن رضوان
246 1 5 _aMan in the mystical philosophy of Ibn Arabi and Ibn Sabin
260 _aالقاهرة :
_bعبدالرزاق محمد عبدالرحمن السيد :
_c2015
300 _a321 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية
520 _aللتصوُّف الوجودى المتأخر منزلة خاصّة فى عُمُوم تاريخ الحَيَاة الروحيّة: من ناحية أصوله الفكرية التى قام عليها: و دعا إليها: و من ناحية نتائجها الدينية و الخلقية: ثم من ناحية الآثار التى بَقِيت عنه فى الطُرُق الصوفية: بما لها من أوضاعٍ اجتماعيةٍ و شعبيةٍ خاصّة: و يُضاف إلى هذا كله تلك العاطفة الإنسانية الجامعة التى ظهر بها هذا اللون من الحياة الروحية: و زادت العناية بها فى العصر الحاضر: بعد أن أصبحت "النزعة الإنسانية" سِمة عامّة للثقافة الجديدة: من جانِبَيْها: الفلسفى و الحقوقى: معًا. و قد كان هذان العَلَمانِ: محيى الدين بن عربى وابن سبعين: من رادة التصوف الوجودى المتأخر: و تبحث الدراسة فى نظرتهما للإنسان: باعتبارها أحد أهم مباحث الفلسفة فى مختلف عصورها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aابن سبعين
653 4 _aابن عربى
653 4 _aالإنسان
700 0 _aعبدالراضى محمد عبدالمحسن رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52318
_d52318