| 000 | 02999cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031315.0 | ||
| 008 | 151007s2015 ua dh f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.07.Ph.D.2015.نه.ب | ||
| 100 | 0 | _aنهى بهنسي فؤاد عبدالقادر أبوزيد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على جداول النشاط المصورة لتنمية مهارات السلامة والأمان للأطفال الذاتويين / _cنهى بهنسي فؤاد عبدالقادر أبوزيد ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد السيد صديق |
| 246 | 1 | 5 | _aA program based on pictorial activity schedules for developing safety skills among autistic children |
| 260 |
_aالقاهرة : _bنهى بهنسي فؤاد عبدالقادر أبوزيد : _c2015 |
||
| 300 |
_a228 : 142 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
| 520 | _aتكمن أهمية مهارات السلامة والأمان في أنها تساعد على تنمية وعى الطفل الذاتوى بقواعد حماية الذات الشخصية وتعريفه بمصادر الخطر التي قد يتعرض لها في المواقف الحياتية المختلفة: وتمثلت مهارات السلامة والأمان المتضمنة في الدراسة: في مهارات السلامة والأمان في المنزل: ومهارات السلامة والأمان الشخصي : ومهارات السلامة والأمان في المجتمع : ولأن الصور هي اللغة الأولى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية الذين يعانون من قصور حاد في الإدراك وليست الكلمات: فان إستراتيجية جداول النشاط المصورةوالمعتمدة في أساس تصميمها على الصور لإجراء الأنشطة المستهدفة في تتابع مناسب وذلك وفق خطوات إجرائية ومنهجية منظمة من خلال تنفيذ الانشطه التي تضمنها الصور المرفقة داخل الجدول: هي من أنسب الاستراتيجيات المستخدمة مع الأطفال الذاتويين | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأطفال الذاتويين | |
| 653 | 4 | _aتنمية مهارات السلامة و الأمان | |
| 653 | 4 | _aجداول النشاط المصورة | |
| 700 | 0 |
_aسميرة أبوالحسن عبدالسلام : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد السيد صديق : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aEnas _eCataloger |
||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c52571 _d52571 |
||