000 02999cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031315.0
008 151007s2015 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2015.نه.ب
100 0 _aنهى بهنسي فؤاد عبدالقادر أبوزيد
245 1 0 _aبرنامج قائم على جداول النشاط المصورة لتنمية مهارات السلامة والأمان للأطفال الذاتويين /
_cنهى بهنسي فؤاد عبدالقادر أبوزيد ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد السيد صديق
246 1 5 _aA program based on pictorial activity schedules for developing safety skills among autistic children
260 _aالقاهرة :
_bنهى بهنسي فؤاد عبدالقادر أبوزيد :
_c2015
300 _a228 : 142 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aتكمن أهمية مهارات السلامة والأمان في أنها تساعد على تنمية وعى الطفل الذاتوى بقواعد حماية الذات الشخصية وتعريفه بمصادر الخطر التي قد يتعرض لها في المواقف الحياتية المختلفة: وتمثلت مهارات السلامة والأمان المتضمنة في الدراسة: في مهارات السلامة والأمان في المنزل: ومهارات السلامة والأمان الشخصي : ومهارات السلامة والأمان في المجتمع : ولأن الصور هي اللغة الأولى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية الذين يعانون من قصور حاد في الإدراك وليست الكلمات: فان إستراتيجية جداول النشاط المصورةوالمعتمدة في أساس تصميمها على الصور لإجراء الأنشطة المستهدفة في تتابع مناسب وذلك وفق خطوات إجرائية ومنهجية منظمة من خلال تنفيذ الانشطه التي تضمنها الصور المرفقة داخل الجدول: هي من أنسب الاستراتيجيات المستخدمة مع الأطفال الذاتويين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفال الذاتويين
653 4 _aتنمية مهارات السلامة و الأمان
653 4 _aجداول النشاط المصورة
700 0 _aسميرة أبوالحسن عبدالسلام :
_eمشرف
700 0 _aمحمد السيد صديق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c52571
_d52571