000 03615cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031315.0
008 151007s2015 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.07.M.A.2015.شي.م
100 0 _aشيماء إسماعيل عباس إسماعيل
245 1 2 _aالمدونات المصرية على الشبكة العنكبوتية العالمية مصدرا للمعلومات :
_bمجال المكتبات و المعلومات نموذجا /
_cشيماء إسماعيل عباس إسماعيل ؛ إشراف يسرية محمد عبدالحليم زايد
260 _aالقاهرة :
_bشيماء إسماعيل عباس إسماعيل :
_c2015
300 _a2 مج :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنية المعلومات
520 _aتتناول الدراسة المدونات المصرية: و المدونات المصرية فى مجال المكتبات و المعلومات المتاحة على (الويب) بوصفها مصدرًا من مصادر المعلومات الإلكترونية الجديدة: و تهدف الدراسة إلى استقراء و رصد واقعها من حيث: القائمون بالإعداد و المح توى فكريًا و ماديًا: و البنية العامة و التكوين: و طبيعة المحتوى المنشور فيها (العنوان - اللغة - الهدف - الحداثة - الجمهور المقصود - التغطية - التعليقات - استخدام الصور و الرسومات و الوسائط المتعددة - الاسترجاع - التنظيم - أمن المعلومات - دقة التوثيق): و سهولة الاستخدام: و الجوانب التقنية: و الشهرة: و الخدمات المُقدمة من خلالها عن طريق إخضاع كل مجتمع منها للتقييم بناء على المعايير التى اقترحتها الدراسة لتقييم و تقويم المدونات مصدرًا للمعلومات على العنكبوتية العالمية: و إبراز نواحى القوة و مواطن الضعف فى كل مجتمع منها و تقديم المقترحات التى من شأنها الارتقاء بها بوصفها مصدرًا من مصادر المعلومات على (الويب): و تقديم معايير لتقييم المدونات و تنظيم هذا المصدر ليسترشد به الباحثون فى قياس المصداقية فى المدونات: و الاسترشاد بها أيضًا عند إنشاء أو تصميم مدونات جديدة أو عند إعادة تقويم مدونات منشأة بالفعل: و اقتراح أداة "قائمة مراجعة" بالاعتماد على هذه المعايير يمكن على أساسها تقييم المدونات مصدرًا للمعلومات على العنكبوتية العالمية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمدونات الإلكترونية
653 4 _aمصادر المعلومات الإلكترونية
653 4 _aمعايير تقييم المدونات الإلكترونية
700 0 _aيسرية محمد عبدالحليم زايد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52580
_d52580