000 03089cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031319.0
008 151012s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.03.03.M.Sc.2015.من.د
100 0 _aمنة الله محمد نجيب
245 1 0 _aدور نظام المفوض العام فى تمكين المواطنين :
_bمدخل مقارن مع التطبيق مصر /
_cمنة الله محمد نجيب ؛ إشراف ممدوح مصطفى إسماعيل
246 1 5 _aRole of the general commissioner in citizens empowerment comparative approach :
_bWith the Application on Egypt
260 _aالقاهرة :
_bمنة الله محمد نجيب :
_c2015
300 _a212 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة
520 _aتنبع أهمية الدراسة من احتياج المجتمع المصرى إلى مؤسسة مستقلة و متخصصة فى تلقى و البحث فى شكاوى المواطنين الإدارية و تمكينهم من الحصول على حقوقهم و الدفاع عنها ضد تعسفات الجهاز الإدارى: و ذلك نظرًا لتعدد شكاوى المواطنين الإدارية مع تعدد جهات تلقى شكاوى المواطنين و تداخل أدوراها مع بعضها مع وجود درجة ضعيفة من التنسيق فيما بينهم: مما يمثل إرباكًا و عبئًا على المواطنين و يؤدى إلى إزدواجية الجهود و ضياع الموارد المالية و الوقت: و ذلك فى ظل الوعى غير الكافى من المواطنين بمظلة الشكوى من حيث أحقيتهم فى الشكوى و آليات إرسالها و توجيه الشكوى و ضمانات حمايتهم. وتسعى الدراسة إلى تقديم متطلبات تطبيق نظام المفوض العام فى الحالة المصرية فى ضوء الدروس المستفادة من المدخل المقارن: و ذلك بعد تحليل دور نظام المفوض العام فى عملية تمكين المواطنين فى ضوء مؤشرات التمكين: و استخلاص الدروس المستفادة من تجربة دولة السويد و تجربة دولة جنوب أفريقيا فى تطبيقهما لنظام المفوض العام: وقد استخدمت الدراسة المنهج البناء الوظيفى والمنهج المقارن
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمفوض العام
653 4 _aتمكين المواطنين
653 4 _aشكاوى المواطنين
700 0 _aممدوح مصطفى إسماعيل :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52718
_d52718