000 | 03089cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031319.0 | ||
008 | 151012s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.03.03.M.Sc.2015.من.د | ||
100 | 0 | _aمنة الله محمد نجيب | |
245 | 1 | 0 |
_aدور نظام المفوض العام فى تمكين المواطنين : _bمدخل مقارن مع التطبيق مصر / _cمنة الله محمد نجيب ؛ إشراف ممدوح مصطفى إسماعيل |
246 | 1 | 5 |
_aRole of the general commissioner in citizens empowerment comparative approach : _bWith the Application on Egypt |
260 |
_aالقاهرة : _bمنة الله محمد نجيب : _c2015 |
||
300 |
_a212 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة | ||
520 | _aتنبع أهمية الدراسة من احتياج المجتمع المصرى إلى مؤسسة مستقلة و متخصصة فى تلقى و البحث فى شكاوى المواطنين الإدارية و تمكينهم من الحصول على حقوقهم و الدفاع عنها ضد تعسفات الجهاز الإدارى: و ذلك نظرًا لتعدد شكاوى المواطنين الإدارية مع تعدد جهات تلقى شكاوى المواطنين و تداخل أدوراها مع بعضها مع وجود درجة ضعيفة من التنسيق فيما بينهم: مما يمثل إرباكًا و عبئًا على المواطنين و يؤدى إلى إزدواجية الجهود و ضياع الموارد المالية و الوقت: و ذلك فى ظل الوعى غير الكافى من المواطنين بمظلة الشكوى من حيث أحقيتهم فى الشكوى و آليات إرسالها و توجيه الشكوى و ضمانات حمايتهم. وتسعى الدراسة إلى تقديم متطلبات تطبيق نظام المفوض العام فى الحالة المصرية فى ضوء الدروس المستفادة من المدخل المقارن: و ذلك بعد تحليل دور نظام المفوض العام فى عملية تمكين المواطنين فى ضوء مؤشرات التمكين: و استخلاص الدروس المستفادة من تجربة دولة السويد و تجربة دولة جنوب أفريقيا فى تطبيقهما لنظام المفوض العام: وقد استخدمت الدراسة المنهج البناء الوظيفى والمنهج المقارن | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمفوض العام | |
653 | 4 | _aتمكين المواطنين | |
653 | 4 | _aشكاوى المواطنين | |
700 | 0 |
_aممدوح مصطفى إسماعيل : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52718 _d52718 |