000 03652cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031402.0
008 160103s2015 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.07.M.A.2015.رش.ع
100 0 _aرشا أحمد محمود رشدان
245 1 2 _aالعلاقات العامة والدعوة المكتبية في المكتبات المدرسيـة :
_bدراسة تجريبية على عينة من المدارس بمدينة بني مزار- محافظة المنيا /
_cرشا أحمد محمود رشدان ؛ اشراف شعبان عبد العزيز خليفة
246 1 5 _aPublic relations and library promotion in school libraries :
_b"An experimental study on a Sample of schools in the city of Bani Mazar - Al minya Governorate "
260 _aالقاهرة :
_bرشا أحمد محمود رشدان :
_c2015
300 _a256ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات والوثائق والمعلومات
520 _aتتناول الدراسة موضوع العلاقات العامة والدعوة المكتبية في المكتبات المدرسية : والذي يعد من العمليات الهامة لبقاء المكتبة وتقدمها : والتي من شأنها تعزيز التواصل مع المستفيدين و تعريفهم بالمكتبة: وبدونها تصبح الوظائف والأنشطة التي تقدمها المكتبة قاصرة عن تلبية وتفهم احتياجات الجمهور باختلاف مواصفاتهم العمرية والنفسية:وقد لاحظت الدراسة أن العديد من المكتبات المدرسية لا تهتم ببرامج العلاقات العامة والدعوة المكتبية رغم أهميتها. لذا اهتمت الدراسة الحالية بهذا الموضوع الهام الذي لم تفرد له دراسة عربية مستقلة في مجال المكتبات المدرسية مستخدمة المنهج التجريبي بإعداد وتطبيق تجربة منهجية بهدف قياس فعالية البرنامج وقياس أثره على مكتبات الدراسـة وذلك بالاستعانة بأدوات البحث المختلفة كالملاحظة وقائمة المراجعة والاستبيان وتحليل المحتوى:وقد تكونت العينة من (48) مكتبة مدرسية : قسمت إلى مجموعتين مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية بواقع (24) لكل مجموعة: وقد اثبتت نتائج الدراسة وجود فروق دالة بين المجموعة الضابطة والتجريبية في درجة استخدام المكتبة ورضا المترددين عليها وكم الخدمات والانشطة المقدمة لصالح البرنامج التجريبي. مما يؤكد على اهمية برنامج العلاقات العامة والدعوة المكتبية في تحسين أداء المكتبة وجذب المستفيدين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالخدمة المكتبية
653 4 _aالدعوة المكتبية
653 4 _aالعلاقات العامة في المكتبات
700 0 _aشعبان عبد العزيز خليفة :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAml
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c54239
_d54239