000 | 02758cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031427.0 | ||
008 | 160221s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.04.03.Ph.D.2015.رج.ن | ||
100 | 0 | _aرجب تونى محمود | |
245 | 1 | 0 |
_aنطاق المساواة بين الرجل و المرأة فى جرائم الإعتداء على العرض : _bدراسة مقارنة / _cرجب تونى محمود ؛ إشراف عمر سالم |
260 |
_aالقاهرة : _bرجب تونى محمود : _c2015 |
||
300 |
_a331 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون الجنائى | ||
520 | _aجريمة الزنا ذات طبيعة خاصة لا لكونها تمس بمصلحة الضحية سواء كان الزوج أو الزوجة فحسب: و إنما لكونها تمس كيان الأسرة و بالنتيجة المجتمع. فإن كافة الشرائع السماوية و القوانين الوضعية لم تتوان فى إستقباحها و إستهجانها: كما أولت إهتماماً كبيراً و بالغاً فى تجريمها و تقرير الجزاء لمرتكبيها. و لما كانت الشريعة الإسلامية تعاقب على الزنا بعقوبات رادعة تصل إلى ما يمكن وصفه "بالقتل و الإيذاء و التعذيب". و هو الرجم حتى الموت بالنسبة للمحصن حيث ليس له عذر من أى نوع فى زناه. و تصل بالنسبة إلى غير المحصن إلى الجلد و الإبعاد المؤقت أى "التغريب عاماً". أما القوانين الوضعية التى تنظر إلى الزنا بإعتباره من الأمور أو "الحريات" الشخصية: التى لا مبرر للعقاب عليه ما دام برضا الطرفين: أما إذا كان الزانى زوجاً أو زوجة. فإنه بزناه هذا يعد معتدياً على حق الطرف الآخر فى الحياة الزوجية و من ثم يعاقب صيانة لحرمة الزوجية فقط. فالأمر ليس تجريماً لفعل الزنا بل تجريم للإعتداء على حرمة الزوجية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالرجل و المرأة | |
653 | 4 | _aالمساواة | |
653 | 4 | _aجرائم الإعتداء | |
700 | 0 |
_aعمر سالم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c55075 _d55075 |