000 03668cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031429.0
008 160223s2015 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2015.أم.أ
100 0 _aأمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى
245 1 0 _aأثر استخدام الاستراتيجية التقليدية و الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية =
_bThe impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students /
_cأمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : عادل إبراهيم إبراهيم
246 1 5 _aThe impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students
260 _aالقاهرة :
_bأمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى :
_c2015
300 _a175 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 _aهدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية على تحصيل طلاب المرحلة الجامعية شعبة اللغة العبرية: مقارنة بالاستراتيجية التقليدية القائمة على العرض اللفظى و استخدام السبورة و الأقلام: و قد اشتملت الدراسة على سؤالين هما: هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ و للإجابة عن أسئلة الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و بعد تطبيق أدوات الدراسة قبلياً و بعدياً على عينة الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى الاختبار التحصيلى و مقياس الطلاقة اللغوية للغة العبرية لصالح المجموعة التجريبية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالخرائط الذهنية الإلكترونية
653 4 _aالطلاقة اللغوية
653 4 _aقواعد النحو
700 0 _aعادل إبراهيم إبراهيم :
_eمشرف
700 0 _aمحمد عاطف عطيفى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c55146
_d55146