| 000 | 03668cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031429.0 | ||
| 008 | 160223s2015 ua k f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.09.M.Sc.2015.أم.أ | ||
| 100 | 0 | _aأمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى | |
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر استخدام الاستراتيجية التقليدية و الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية = _bThe impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students / _cأمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : عادل إبراهيم إبراهيم |
| 246 | 1 | 5 | _aThe impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students |
| 260 |
_aالقاهرة : _bأمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى : _c2015 |
||
| 300 |
_a175 ص : _bأشكال ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية على تحصيل طلاب المرحلة الجامعية شعبة اللغة العبرية: مقارنة بالاستراتيجية التقليدية القائمة على العرض اللفظى و استخدام السبورة و الأقلام: و قد اشتملت الدراسة على سؤالين هما: هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ و للإجابة عن أسئلة الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و بعد تطبيق أدوات الدراسة قبلياً و بعدياً على عينة الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى الاختبار التحصيلى و مقياس الطلاقة اللغوية للغة العبرية لصالح المجموعة التجريبية | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالخرائط الذهنية الإلكترونية | |
| 653 | 4 | _aالطلاقة اللغوية | |
| 653 | 4 | _aقواعد النحو | |
| 700 | 0 |
_aعادل إبراهيم إبراهيم : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد عاطف عطيفى : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c55146 _d55146 |
||