| 000 | 04291cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031438.0 | ||
| 008 | 160309s2015 ua kh f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.25.01.M.Sc.2015.سل.ر | ||
| 100 | 0 | _aسلوى محمود حنفي محمد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aرؤية تشكيلية مستحدثة للحلي المعدنية تعتمد على تقنيات الحني و الطي = _bCreative plastic vision of metal jewelry based on bending and folding technioues / _cسلوى محمود حنفي محمد ؛ إشراف حامد السيد محمد البذرة : علام محمود علام |
| 246 | 1 | 5 | _aCreative plastic vision of metal jewelry based on bending and folding technioues |
| 260 |
_aالقاهرة : _bسلوى محمود حنفي محمد : _c2015 |
||
| 300 |
_a373 ص : _bأشكال : مثيليات ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية | ||
| 520 | _aترجع اهمية الدراسة الحالية لعدة اسباب منها : إتاحة مجالاً اوسع لاستغلال الرقائق والصفائح والفضلات المعدنية . اكتشاف مداخل تجريبية جديدة بمجال اشغال المعادن بما يتفق مع مجموعة التطورات الفكرية والتربوية والفنية المعاصرة . الحث على اهمية التجريب القائم على اسس علمية للوصول إلى ابعاد جمالية وآدائية مستحدثة. وتشتمل الدراسة على خمسة فصول متضمنة ما يلي: الفصل الأول : وهو التعريف بالبحث : وقد تضمن مقدمة البحث : واهميته : ومشكلته : وفرضه : واهدافه وحدوده : كما تضمن الفصل ايضاً منهج البحث ومصطلحاته والدراسات المرتبطة .الفصل الثاني : وتناولت فيه مفهوم الحلي المعدني واسسه البنائية قديماً من حيث اغراضه والخامة المصنوع منها وطرق تشكيله والعناصر المستخدمة في هيئته وزخارفه عبر الحلي التراثية ابتداءاً بالحلي المصري القديم ومروراً بالحلي القبطي والإسلامي ووصولاً للحلي الشعبي مستخلصة منهم السمات العامة للحلي قديماً : ثم تناولت اسسه البنائية حديثاً من خلال حلي المدارس الفنية الحديثة في القرن العشرين والتعرف على خاماتها واساليب تشكيلها وعناصرها ومدي تأثرها وتأثيرها بالمجتمع مستخلصة منها السمات العامة للحلي حديثاً .الفصل الثالث : التعمق في دراسة حلي الفن الزخرفي ( الآرت ديكو ) والتعرف على فلسفته ونشأته وتطوره وأهم المصادر الملهمة له من تراث الشعوب المختلفة المتمركز في فنونها كالفن المصرى القديم والفن الإسلامي والفن الأفريقي والفن الصيني والياباني : إلى جانب عرض تأثرها بفنون المدارس الفنية الحديثة وإتجاهاتهم من تكعيبية وسوبرماتية ومستقبلية وسريالية لتواكب ما هو جديد ويتماشي مع العصر : وصولاً إلى السمات والأسس البنائية التي تميزه للإستفادة بها في الجمع بين التشكيل بالحني والطي | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالاسس البنائية للحلي | |
| 653 | 4 | _aحلي الآرت ديكو | |
| 653 | 4 | _aمفهوم الحلي | |
| 700 | 0 |
_aحامد السيد محمد البذرة : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aعلام محمود علام : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aEnas _eCataloger |
||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c55449 _d55449 |
||