| 000 | 03165cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031458.0 | ||
| 008 | 160421s2016 ua k f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.15.01.M.Sc.2016.أح.د | ||
| 100 | 0 | _aأحمد طه محمد إبراهيم | |
| 245 | 1 | 0 |
_aدور المضامين السياسية على موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" فى تنمية الوعى السياسي للمراهقين / _cأحمد طه محمد إبراهيم ؛ إشراف أمانى فهمى : نهى سمير |
| 246 | 1 | 5 | _aThe role of the political contents on " facebook" in developing teenagers' political awareness |
| 260 |
_aالقاهرة : _bأحمد طه محمد إبراهيم : _c2016 |
||
| 300 |
_a114 ورقة : _b نماذج ؛ _c30سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون | ||
| 520 | _aحاول الباحث رصد التأثير السياسي لموقع الفيسبوك على المراهقين: وذلك من خلال التعرف على أهمية موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) في تنمية الوعي السياسي للمراهقين من سن (14-16) بالأحداث السياسية المختلفة:كما حاول الباحث تحديد أهم الأسباب التي تدفع المراهقين لاستخدام الفيسبوك ومتابعة المضامين السياسية عليه:وكذلك تحديد دور الأسرة في الرقابة على الأبناء في استخدامهم للوسائل الإعلامية المختلفة: ودور المدرسة والمؤسسات التعليمية المختلفة في تنمية الوعي السياسي للمراهقين. تم تطبيق البحث على عينة من 400 مفردة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة: بالإضافة إلى إجراء تسع مقابلات متعمقة مع 6 من المراهقين و3 من أولياء الأمور. وتوصلت الدراسة إلى أن التعرض للمضامين السياسية على الفيسبوك يؤدي إلى ارتفاع الوعي السياسي للمبحوثين: وعلى الرغم من ذلك أكد العديد من المبحوثين أن السياسة أصبحت شىء ممل خاصة في الأونة الأخيرة لما شهدته الساحة السياسية من زخم في الأحداث: وأكدوا أنهم يفضلون التحدث عن المواضيع الرياضية والفنية عن التحدث في الأمور السياسية | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالمراهقين | |
| 653 | 4 | _aالوعي السياسي | |
| 653 | 4 | _aفيسبوك | |
| 700 | 0 |
_aأمانى فهمى : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aنهى سمير : _eمشرف مشارك |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aEnas _eCataloger |
||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c56124 _d56124 |
||