000 03480cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031525.0
008 160627s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.03.04.M.Sc.2016.ما.م
100 0 _aماجدة إبراهيم محمد أحمد عامر
245 1 0 _aمستويات جديدة للتحليل فى العلاقات الدولية :
_bدراسة فى اتجاهات نظرية /
_cماجدة إبراهيم محمد أحمد عامر ؛ اشراف نادية محمود مصطفى
246 1 5 _aNew levels of analysis in international relations:
_bA study of theoretical perspectives
260 _aالقاهرة :
_bماجدة إبراهيم محمد أحمد عامر :
_c2016
300 _a261ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
520 _aمع صعود اتجاهات جديدة فى دراسة العلاقات الدولية واشتباك منظورات نقدية وما بعد وضعية عدة فى جدل نظرى حول طرح ابعاد جديدة لدراسة الحقل واعادة طرح اخرى تم تجاهل الاخذ بها خلال مراحل سابقة من تطور العلم (كالحضارة والدين والقيم والفكر بل والسوسيولوجيا العالمية والتاريخية) كل ذلك قد انعكس فى التاكيد على الحاجة لضرورة تطوير نماذج تحليل وتفسير اكثر استيعابا لتعقد الاوضاع وابعاد الظواهر العالمية وبالتالى اكثر اتساعا عن حدود تناول الاقترابات والنماذج العقلانية والوضعية ومنها الواقعية الجديدة ونموذجها مستويات التحليل التقليدية . الأمر الذى يلفت الأنظار البحثية نحو منظورات علمية و مدارس خارج نطاق المدرسة الأمريكية للعلوم السياسية: و هى مدارس و منظورات طورت مقولاتها النظرية و نماذجها التحليلية فى إطار مرجعيات أكثر قيمية و نقدية لما ساد فى العلم لعقود: هذه المدارس استعرضت الدراسة منها جانبا من إسهامات كل من: المدرسة الإنجليزية للعلاقات الدولية و نموذجها التحليلى المركب ّالمجتمع الدولىّ( و روافده: المجتمع العالمى: و الجماعة العالمية و المجتمع المدنى العالمى) و مدرسة المنظور الحضارى الإسلامى و نموذجها التحليلى المركب ّالأمةّ (وروافده: الأمة الدولة: و الأمة الإسلامية: و العالم الإسلامى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aازمة الدولة القومية
653 4 _aالمدرسة الامريكية للعلوم السياسية
653 4 _aمستويات التحليل
700 0 _aنادية محمود مصطفى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57039
_d57039