| 000 | 04107cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031533.0 | ||
| 008 | 160803s2016 ua d f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.07.Ph.D.2016.عل.ب | ||
| 100 | 0 | _aعلياء محمد نجيب | |
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج إرشادي لمعلمي التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية وأثره على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم / _cعلياء محمد نجيب ؛ اشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : صفاء محمد البحيرى |
| 246 | 1 | 5 | _aA counseling program for teachers of ADHD pupils in elementary stage and its impact on pupils social interaction and teachers acceptance to there pupils |
| 260 |
_aالقاهرة : _bعلياء محمد نجيب : _c2016 |
||
| 300 |
_a210ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
| 520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادي المستخدم في الدراسة لمعلمي التلاميذ ذوى نقص الانتباه والنشاط الزائد في المرحلة الابتدائية على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم : وذلك على عينة قوامها (30) معلم ؛من مدرسة المعصرة الابتدائية الجديدة {u٢٠١٣} بالمعصرة مركز بلقاس - محافظة الدقهلية،ممن تراوحت أعمارهم ما بين (35-50) عاماً :وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (15) معلماً : كما ضمت العينة ( 30 ) تلميذاً من ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية من نفس المدرسة والذين تميزوا بقصور واضح في التفاعل الاجتماعي،واستخدمت الدراسة مقياس اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد (صورة منزلية : صورة مدرسية ): ومقياس التفاعل الاجتماعى للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : ومقياس تقبل المعلم للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : وبرنامج ارشادى لمعلمى التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج الإرشادي في تحسن مستوى تقبل المعلمين لتلاميذهم من ذوي نقص الانتباه مع النشاط الزائد،وتحسن مستوى التفاعل الاجتماعي لدي تلاميذهم بالمجموعة التجريبية:مع استمرار التأثيرات الايجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالتفاعل الاجتماعي للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد | |
| 653 | 4 | _aالتلاميذ ذوو اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد | |
| 653 | 4 | _aتقبل المعلمين لتلاميذهم ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد | |
| 700 | 0 |
_aسميرة أبوالحسن عبدالسلام : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aصفاء محمد البحيرى : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c57329 _d57329 |
||