000 04107cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031533.0
008 160803s2016 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2016.عل.ب
100 0 _aعلياء محمد نجيب
245 1 0 _aبرنامج إرشادي لمعلمي التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية وأثره على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم /
_cعلياء محمد نجيب ؛ اشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : صفاء محمد البحيرى
246 1 5 _aA counseling program for teachers of ADHD pupils in elementary stage and its impact on pupils social interaction and teachers acceptance to there pupils
260 _aالقاهرة :
_bعلياء محمد نجيب :
_c2016
300 _a210ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادي المستخدم في الدراسة لمعلمي التلاميذ ذوى نقص الانتباه والنشاط الزائد في المرحلة الابتدائية على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم : وذلك على عينة قوامها (30) معلم ؛من مدرسة المعصرة الابتدائية الجديدة {u٢٠١٣} بالمعصرة مركز بلقاس - محافظة الدقهلية،ممن تراوحت أعمارهم ما بين (35-50) عاماً :وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (15) معلماً : كما ضمت العينة ( 30 ) تلميذاً من ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية من نفس المدرسة والذين تميزوا بقصور واضح في التفاعل الاجتماعي،واستخدمت الدراسة مقياس اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد (صورة منزلية : صورة مدرسية ): ومقياس التفاعل الاجتماعى للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : ومقياس تقبل المعلم للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : وبرنامج ارشادى لمعلمى التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج الإرشادي في تحسن مستوى تقبل المعلمين لتلاميذهم من ذوي نقص الانتباه مع النشاط الزائد،وتحسن مستوى التفاعل الاجتماعي لدي تلاميذهم بالمجموعة التجريبية:مع استمرار التأثيرات الايجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفاعل الاجتماعي للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد
653 4 _aالتلاميذ ذوو اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد
653 4 _aتقبل المعلمين لتلاميذهم ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد
700 0 _aسميرة أبوالحسن عبدالسلام :
_eمشرف
700 0 _aصفاء محمد البحيرى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57329
_d57329