| 000 | 02602cam a2200325 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031534.0 | ||
| 008 | 160804s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.02.06.Ph.D.2016.هيـ.ن | ||
| 100 | 0 | _aهيا علي الشمري | |
| 245 | 1 | 0 |
_aنظرية الشعر في تراث محمد مندور / _cهيا علي الشمري ؛ اشراف عبد المنعم تليمه |
| 246 | 1 | 5 | _aTheory of poetry in Mohammed Mandour writing |
| 260 |
_aالقاهرة : _bهيا علي الشمري : _c2016 |
||
| 300 |
_a121ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية | ||
| 520 | _aتَناولت الدِّراسة تحديد نظرية للشّعر عند محمد مندور من خِلاله آرائه التي أَورثها لنا في كتبه ومقالاته النقدية المتعددة: والتي ساهمت في إثراء المَشهد النقدي الأَدبي العربي منذ عصر النهضة حتى يومنا هذا: فكان مُشكل البحث حول وَضع محاور لتلك النظرية وتحليل هذه المحاور من خلال التناول النقدي لمحمد مندور في كل محور على حدة. اعتمدت الدِّراسة على المَحاور الأَربع لدرس الشعر وهي اللُّغة: الصورة: الموسيقى والبنية: حيث خصص فصل لكل محور على حِدة وقدم من خلاله عرض تَحليلي لرأي محمد مندور وما هي الآراء النقدية المقابلة له: بهدف إبراز رأي مندور في ذلك المحور. وعليه: توصّلت الدِّراسة إلى مَدى تأثر مندور بالثقافة الغربية إلى جانب ثقافته العربية: مما جعل آرائه النقدية تَسعى إلى تَجديد الأصيل وتأْصيل الجَديد: بهدف تَقديم رأي موضوعي ومُنصف لرمز الأدب العربي على مر العصور وهو فن الشعر. | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأدب العربى | |
| 653 | 4 | _aالشعر | |
| 653 | 4 | _aمحمد مندور | |
| 700 | 0 |
_aعبد المنعم تليمه : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c57342 _d57342 |
||