000 04787cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031535.0
008 160807s2016 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2016.فه.ت
100 0 _aفهده بنت عبدالعزيز الفيصل
245 1 2 _aو البروفيل النمائى للبورتيج (PEP3) التشخيص الفارقى لبعض إعاقات النمو الشامل باستخدام البروفيل النفسى التربوى /
_c{uFED3}{uFEEC}{uFEA9}{uFEE9} {uFE92}{uFEE8}{uFE95} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFECC}{uFEAF}{uFEF4}{uFEAF} {uFE8D}{uFEDF}{uFED4}{uFEF4}{uFEBC}ل ؛ إشراف {uئإء٨}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإء٩} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءؤ}{uئإ٨ؤ}{uئإءئ}{uئإؤ٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}نجا{uئإءؤ} : {uئإ٨ؤ}{uئإئ٤}{uئإإ٤}{uئإ٨إ}{uئإإ٥} {uئإآ٤}{uئإأأ}{uئإئ٤}{uئإء٩} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإء٤}{uئإإ٤}{uئإئ٤}{uئإء٩}
246 1 5 _aThe differential diagnosis for some pervasive developmental disorders by using psycho - educational profile (PEP3) and developmental profile of portage
260 _aالقاهرة :
_b{uFED3}{uFEEC}{uFEA9}{uFEE9} {uFE92}{uFEE8}{uFE95} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFECC}{uFEAF}{uFEF4}{uFEAF} {uFE8D}{uFEDF}{uFED4}{uFEF4}{uFEBC}ل :
_c2016
300 _a201 ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف الدراسة الى {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإء٤}{uئإؤ٨}{uئإؤ٥} {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإؤ٣}{uئإ٨إ}{uئإأآ}{uئإإ٠}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإآ٤}{uئإ٩٨}{uئإء٨}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإإ١} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٢}{uئإءؤ}{uئإإؤ}{uئإؤ٣}{uئإئ٤}ل {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإؤ٤}{uئإآ١} {uئإ٩٨}{uئإءؤ}{uئإ٩٢}{uئإإؤ}ى فى {uئإ٩٨}{uئإآ٨}{uئإء٨}{uئإئ٤}{uئإآ٩} {uئإإؤ} {uئإ٩٨}{uئإؤ٨}{uئإئ٤}ـ{uئإئ٤}{uئإإ١} {uئإء٤}ـ{uئإ٨إ}{uئإئآ} {uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإأ١}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ل {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإءآ}{uئإإؤ}ى {uئإ٨٧}{uئإأآ}{uئإ٨إ}{uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئإإؤ} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإآ٨}{uئإ٨إ}{uئإإ٤}ل. و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا مقسمين الى (10( أطفال من ذوى الذاتويين و (10) من ذوى الإسبرجر الملتحقين بمؤسسة رؤية للتوحد و ذوى الاحتياجات الخاصة بمنطقة شبرا الخيمة: بمحافظة القليوبية: و استخدمت الباحثة مقياس جيليام لتقدير الذاتوية (ترجمة و تعريب: عادل عبدالله:2006): و مقياس جيليام للاسبرجر (ترجمة: محمد عودة:2012): و مقياس الملف النفسى التربوى (بى اى بى 3) (2005سيشوبلر) (ترجمة: جمال حميدان:2008): و التقييم النمائى لبرنامج البورتاج: و قد اشارت النتائج الى وجود فروق بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و الأطفال الإسبرجر كما يتضح ذلك من خلال استخدام البروفيل النفسى التربوى و البروفيل النمائى لبرنامج البورتيج و ذلك فى مهارات (التواصل و الحركة و السلوكيات التكيفية و تقرير ولى الأمر و الدرجة الكلية) عند مستوى (.01): بينما لم يظهروا فروقا ذات دلالة احصائية فى بعد المهارات الحركية الكبيرة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aإعاقات النمو الشامل
653 4 _aالتشخيص الفارقى
653 4 _aالعلوم النفسية
700 0 _a{uFE8D}{uFEF4}{uFEE4}{uFE8E}{uFEE5} {uFEB4}{uFECC}{uFEF4}{uFEA9} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFEA4}{uFEE4}{uFEF4}{uFEA9} :
_eمشرف
700 0 _a{uFEA8}{uFE8E}{uFEDF}{uFEA9} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFEAD}{uFE8D}{uFEAF}{uFED5} {uFE8D}{uFEDF}نجا{uئإءؤ} :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57371
_d57371