000 04756cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031535.0
008 160807s2016 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2016.يا.ت
100 0 _aياسر حمدى زكى محمد
245 1 0 _a{uFE97}{uFEE8}{uFEE4}{uFEF4}{uFE94} {uFE8D}{uFEDF}{uFE98}{uFED4}{uFEDC}ير {uئإ٨ؤ}{uئإئآ}{uئإ٩١}{uئإ٩٨}{uئإؤأ}{uئإ٨إ}{uئإءؤ}ى {uئإؤئ}{uئإءء}{uئإإئ} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإأ٣}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}{uئإؤؤ} {uئإءآ}{uئإإؤ}ى {uئإآآ}{uئإأأ}{uئإإإ}{uئإ٩١}{uئإ٨إ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئإإ٢} {uئإ٨ؤ}لمو{uئإإآ}{uئإإإ}{uئإ٩١}ين {uئإ٩١}{uئإ٨إ}{uئإآ٣}{uئإ٩٨}{uئإء٨}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}{uئإإ١} {uئإ٩١}{uئإءإ}{uئإإ٧}{uئإ٨إ}{uئإإ٣}{uئإ٩إ} {uئإآ٣}{uئإؤأ}{uئإ٨إ}مبر /
_c{uFEF3}{uFE8E}{uFEB3}{uFEAE} حمدى {uئإءئ}كى {uئإإ٤}حمد ؛ إشراف {uئإء٧}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءإ}{uئإ٨ؤ}{uئإءئ}{uئإؤ٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإء٠}{uئإ٨إ}{uئإءؤ} : {uئإ٨٧}يما{uئإإ٥} {uئإآ٣}{uئإأأ}{uئإئ٤}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}لحميد
246 1 5 _aDeveloping the creative thinking for the talented children with learning disabilities using scamper
260 _aالقاهرة :
_b{uFEF3}{uFE8E}{uFEB3}{uFEAE} حمدى {uئإءئ}كى {uئإإ٤}حمد :
_c2016
300 _a233 ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف الدراسة الى محاولة التحقق من فاعلية برنامج سكامير فى تنمية التفكير الابتكارى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين: و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال الملتحقين بروضة مدرسة النيل الخاصة التابعة لإدارة العمرانية التعليمية: و يعتمد البحث على نتائج القياس القبلى و البعدى لعينة الدراسة: و استخدام الباحث المنهج (شبه التجريبى) لتحديد فاعلية استخدام برنامج سكامير فى تنمية التفكير الابتكارى عند الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين: و ذلك بقياس أثر المتغير ال مستقل (برنامج سكامير) على المتغير التابع (التفكير الابتكارى) و استخدام الباحث أدوات عدةو هى مقياس قائمة صعوبات التعلم النمائية (عادل عبدالله) و مقياس الكشف عن الموهوبين فىمرحلة ما قبل المدرسة (سلفيا ريم) اختيار تورانس للتفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال ( بول تورانس ترجمة محمد ثابت و برنامج سكامير لتنمية التفكير الابتكارى (المعدل) إعداد (الباحث) و قد أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق برنامج سكامير على مقياس التفكير الابتكارى لصالح القياس البعدى و لا توجد فروق ذات إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق برنامج سكامير على مقياس التفكير الابتكارى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفل ذوى الصعوبات
653 4 _aالتفكير الإبتكارى
653 4 _aبرنامج سكامير
700 0 _a{uFE87}يما{uئإإ٥} {uئإآ٣}{uئإأأ}{uئإئ٤}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}لحميد :
_eمشرف
700 0 _a{uFEA7}{uFE8E}{uFEDF}{uFEAA} {uFECB}{uFE92}{uFEAA}{uFE8D}{uFEDF}{uFEAE}{uFE8D}{uFEAF}{uFED5} {uFE8D}{uFEDF}{uFEE8}{uFEA0}{uFE8E}{uFEAD} :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57373
_d57373