| 000 | 04756cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031535.0 | ||
| 008 | 160807s2016 ua o f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2016.يا.ت | ||
| 100 | 0 | _aياسر حمدى زكى محمد | |
| 245 | 1 | 0 |
_a{uFE97}{uFEE8}{uFEE4}{uFEF4}{uFE94} {uFE8D}{uFEDF}{uFE98}{uFED4}{uFEDC}ير {uئإ٨ؤ}{uئإئآ}{uئإ٩١}{uئإ٩٨}{uئإؤأ}{uئإ٨إ}{uئإءؤ}ى {uئإؤئ}{uئإءء}{uئإإئ} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإأ٣}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}{uئإؤؤ} {uئإءآ}{uئإإؤ}ى {uئإآآ}{uئإأأ}{uئإإإ}{uئإ٩١}{uئإ٨إ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئإإ٢} {uئإ٨ؤ}لمو{uئإإآ}{uئإإإ}{uئإ٩١}ين {uئإ٩١}{uئإ٨إ}{uئإآ٣}{uئإ٩٨}{uئإء٨}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}{uئإإ١} {uئإ٩١}{uئإءإ}{uئإإ٧}{uئإ٨إ}{uئإإ٣}{uئإ٩إ} {uئإآ٣}{uئإؤأ}{uئإ٨إ}مبر / _c{uFEF3}{uFE8E}{uFEB3}{uFEAE} حمدى {uئإءئ}كى {uئإإ٤}حمد ؛ إشراف {uئإء٧}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءإ}{uئإ٨ؤ}{uئإءئ}{uئإؤ٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإء٠}{uئإ٨إ}{uئإءؤ} : {uئإ٨٧}يما{uئإإ٥} {uئإآ٣}{uئإأأ}{uئإئ٤}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}لحميد |
| 246 | 1 | 5 | _aDeveloping the creative thinking for the talented children with learning disabilities using scamper |
| 260 |
_aالقاهرة : _b{uFEF3}{uFE8E}{uFEB3}{uFEAE} حمدى {uئإءئ}كى {uئإإ٤}حمد : _c2016 |
||
| 300 |
_a233 ص : _bصور ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
| 520 | _aتهدف الدراسة الى محاولة التحقق من فاعلية برنامج سكامير فى تنمية التفكير الابتكارى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين: و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال الملتحقين بروضة مدرسة النيل الخاصة التابعة لإدارة العمرانية التعليمية: و يعتمد البحث على نتائج القياس القبلى و البعدى لعينة الدراسة: و استخدام الباحث المنهج (شبه التجريبى) لتحديد فاعلية استخدام برنامج سكامير فى تنمية التفكير الابتكارى عند الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين: و ذلك بقياس أثر المتغير ال مستقل (برنامج سكامير) على المتغير التابع (التفكير الابتكارى) و استخدام الباحث أدوات عدةو هى مقياس قائمة صعوبات التعلم النمائية (عادل عبدالله) و مقياس الكشف عن الموهوبين فىمرحلة ما قبل المدرسة (سلفيا ريم) اختيار تورانس للتفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال ( بول تورانس ترجمة محمد ثابت و برنامج سكامير لتنمية التفكير الابتكارى (المعدل) إعداد (الباحث) و قد أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق برنامج سكامير على مقياس التفكير الابتكارى لصالح القياس البعدى و لا توجد فروق ذات إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق برنامج سكامير على مقياس التفكير الابتكارى | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأطفل ذوى الصعوبات | |
| 653 | 4 | _aالتفكير الإبتكارى | |
| 653 | 4 | _aبرنامج سكامير | |
| 700 | 0 |
_a{uFE87}يما{uئإإ٥} {uئإآ٣}{uئإأأ}{uئإئ٤}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}لحميد : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_a{uFEA7}{uFE8E}{uFEDF}{uFEAA} {uFECB}{uFE92}{uFEAA}{uFE8D}{uFEDF}{uFEAE}{uFE8D}{uFEAF}{uFED5} {uFE8D}{uFEDF}{uFEE8}{uFEA0}{uFE8E}{uFEAD} : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c57373 _d57373 |
||