000 04736cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031536.0
008 160809s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2016.أس.أ
100 0 _aأسماء فتحي علي القويضي
245 1 2 _aالأداء الوظيفى الأسرى المدرك وعلاقته بقوة الأنا وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين دراسيًا :
_bدراسة حالة /
_c: أسماء فتحي علي القويضي ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافي : محمد السيد صديق : آمال زكريا النمر
246 1 5 _aThe perceived family functioning and its relation with Ego strength and self efficacy for gifted students :
_bCase study
260 _aالقاهرة :
_bأسماء فتحي علي القويضي :
_c2016
300 _a277ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي
520 _aهدفت الدراسة الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأداء الوظيفي الأسرى المدرك وكل من قوة الأنا وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين دراسيًا: وطبقت الدراسة على عينة قوامها (305) طالبًا وطالبة تضم (126) طالبًا: (178) طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي (المتفوقين دراسيًا): تم اختيارهم من الحاصلين على نسبة مئوية تفوق 90% في الاختبارات النهائية للشهادة الإعدادية بالمدارس الثانوية التابعة لمحافظة الفيوم وفصول المتفوقين بها: واستخدمت الدراسة: مقياس الأداء الوظيفي الأسرى(إعداد الباحثة) - مقياس قوة الأنا لبارون {u٢٠١٣} مقياس فاعلية الذات: بالإضافة إلى استمارة دراسة الحالة: واختبار ساكس لتكملة الجمل الناقصة. وللتحقق من صحة الفروض استخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية الآتية: معامل ارتباط بيرسون - المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية - اختبار "ت" معامل ألفا كرونباخ - تحليل التباين الأحادي (إيه إن أوه فى إيه)- معامل الانحدار(المتدرج). وأسفرت النتائج عن: وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيًا بين الأداء الوظيفي الأسري المدرك وكل من قوة الأنا وفاعلية الذات: كما وجدت فروق دالة إحصائيًا بين الذكور والإناث في خمسة أبعاد من أصل ثمانية للأداء الوظيفي الأسري وكذلك على الدرجة الكلية للمقياس لصالح الذكور: كما تبين وجود فروق دالة إحصائيًا بين الذكور والإناث في كل من قوة الأنا وفاعلية الذات لصالح الذكور أيضًا: وأظهرت نتائج تحليلات الانحدار المتدرج أن بُعد (طبيعة الاتصال والحوار الأسري) كان المتغير الوحيد الذي أسهم في التنبوء بقوة الأنا لدى أفراد عينة الدراسة بنسبة مساهمة بلغت92%: كما تبين أيضًا أن كل من بُعد (إتاحة فرص النضج الشخصي والاجتماعي): وبُعد (طبيعة الاتصال والحوار الأسرى)هما المتغيرين الّذين أسهما في التنبوء بفاعلية الذات لدى أفراد عينة الدراسة بنسبة مساهمة إجمالية للبعدين بلغت 19%. واتفقت الدراسة الكلينيكية مع الدراسة السيكومترية في نتائجها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _a العلاقات الأسرية
653 4 _a معايير الضبط والتنظيم والتوجيه
653 4 _aالأداء الوظيفي الأسري
700 0 _aآمال زكريا النمر:
_eمشرف
700 0 _aعلاء الدين أحمد كفافي:
_eمشرف
700 0 _aمحمد السيد صديق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57393
_d57393