| 000 | 04736cam a2200349 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031536.0 | ||
| 008 | 160809s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2016.أس.أ | ||
| 100 | 0 | _aأسماء فتحي علي القويضي | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالأداء الوظيفى الأسرى المدرك وعلاقته بقوة الأنا وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين دراسيًا : _bدراسة حالة / _c: أسماء فتحي علي القويضي ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافي : محمد السيد صديق : آمال زكريا النمر |
| 246 | 1 | 5 |
_aThe perceived family functioning and its relation with Ego strength and self efficacy for gifted students : _bCase study |
| 260 |
_aالقاهرة : _bأسماء فتحي علي القويضي : _c2016 |
||
| 300 |
_a277ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأداء الوظيفي الأسرى المدرك وكل من قوة الأنا وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين دراسيًا: وطبقت الدراسة على عينة قوامها (305) طالبًا وطالبة تضم (126) طالبًا: (178) طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي (المتفوقين دراسيًا): تم اختيارهم من الحاصلين على نسبة مئوية تفوق 90% في الاختبارات النهائية للشهادة الإعدادية بالمدارس الثانوية التابعة لمحافظة الفيوم وفصول المتفوقين بها: واستخدمت الدراسة: مقياس الأداء الوظيفي الأسرى(إعداد الباحثة) - مقياس قوة الأنا لبارون {u٢٠١٣} مقياس فاعلية الذات: بالإضافة إلى استمارة دراسة الحالة: واختبار ساكس لتكملة الجمل الناقصة. وللتحقق من صحة الفروض استخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية الآتية: معامل ارتباط بيرسون - المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية - اختبار "ت" معامل ألفا كرونباخ - تحليل التباين الأحادي (إيه إن أوه فى إيه)- معامل الانحدار(المتدرج). وأسفرت النتائج عن: وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيًا بين الأداء الوظيفي الأسري المدرك وكل من قوة الأنا وفاعلية الذات: كما وجدت فروق دالة إحصائيًا بين الذكور والإناث في خمسة أبعاد من أصل ثمانية للأداء الوظيفي الأسري وكذلك على الدرجة الكلية للمقياس لصالح الذكور: كما تبين وجود فروق دالة إحصائيًا بين الذكور والإناث في كل من قوة الأنا وفاعلية الذات لصالح الذكور أيضًا: وأظهرت نتائج تحليلات الانحدار المتدرج أن بُعد (طبيعة الاتصال والحوار الأسري) كان المتغير الوحيد الذي أسهم في التنبوء بقوة الأنا لدى أفراد عينة الدراسة بنسبة مساهمة بلغت92%: كما تبين أيضًا أن كل من بُعد (إتاحة فرص النضج الشخصي والاجتماعي): وبُعد (طبيعة الاتصال والحوار الأسرى)هما المتغيرين الّذين أسهما في التنبوء بفاعلية الذات لدى أفراد عينة الدراسة بنسبة مساهمة إجمالية للبعدين بلغت 19%. واتفقت الدراسة الكلينيكية مع الدراسة السيكومترية في نتائجها | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _a العلاقات الأسرية | |
| 653 | 4 | _a معايير الضبط والتنظيم والتوجيه | |
| 653 | 4 | _aالأداء الوظيفي الأسري | |
| 700 | 0 |
_aآمال زكريا النمر: _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aعلاء الدين أحمد كفافي: _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد السيد صديق : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c57393 _d57393 |
||