000 03163cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031537.0
008 160816s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب
100 0 _aعبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى
245 1 0 _aبرنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية /
_cعبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف
246 1 5 _aA program for reducing articulation disorders communication and impact on self control and social interaction of the integrated mentally retarded pupils
260 _aالقاهرة :
_bعبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى :
_c2016
300 _a270 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aتهدف الدراسة إلى التأكد من فعالية برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية و تم اختيار عينة البحث من (30) تلميذاً و تلميذة من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام المهيئة للدمج الشامل و التابعة لمديرية التربية و التعليم بالقاهرة و تم التجانس بين أفراد العينة من حيث المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و درجات الذكاء و العمر الزمنى و طبقت عليهم أدوات البحث و تم إعداد برنامج على هيئة جلسات تنفيذية تمت فى غرفة المصادر بالمدرسة و بعض الأماكن المناسبة لتنفيذ الجلسات و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج فى خفض اضطرابات النطق و التواصل لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لديهم و كذلك استقرار هذه التحسن بعد فترة المتابعة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاضطرابات النطق و التواصل
653 4 _aالتفاعل الاجتماعى
653 4 _aتنمية الضبط الذاتى
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aسوزان عبدالفتاح يوسف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57450
_d57450