000 | 03163cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031537.0 | ||
008 | 160816s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب | ||
100 | 0 | _aعبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية / _cعبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف |
246 | 1 | 5 | _aA program for reducing articulation disorders communication and impact on self control and social interaction of the integrated mentally retarded pupils |
260 |
_aالقاهرة : _bعبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى : _c2016 |
||
300 |
_a270 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aتهدف الدراسة إلى التأكد من فعالية برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية و تم اختيار عينة البحث من (30) تلميذاً و تلميذة من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام المهيئة للدمج الشامل و التابعة لمديرية التربية و التعليم بالقاهرة و تم التجانس بين أفراد العينة من حيث المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و درجات الذكاء و العمر الزمنى و طبقت عليهم أدوات البحث و تم إعداد برنامج على هيئة جلسات تنفيذية تمت فى غرفة المصادر بالمدرسة و بعض الأماكن المناسبة لتنفيذ الجلسات و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج فى خفض اضطرابات النطق و التواصل لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لديهم و كذلك استقرار هذه التحسن بعد فترة المتابعة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاضطرابات النطق و التواصل | |
653 | 4 | _aالتفاعل الاجتماعى | |
653 | 4 | _aتنمية الضبط الذاتى | |
700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسوزان عبدالفتاح يوسف : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c57450 _d57450 |