000 04412cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031540.0
008 160824s2016 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.01.M.Sc.2016.أح.ا
100 0 _aاحمد محمد فهمى محمد الرشيدى
245 1 0 _aاعتماد الشباب على وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة فى الحصول على المعلومات السياسية فى أوقات الأزمات /
_cاحمد محمد فهمى محمد ؛ إشراف خالد صلاح الدين حسن
246 1 5 _aYouth dependence on traditional and new media for access to political information in crisis times
260 _aالقاهرة :
_bاحمد محمد فهمى محمد الرشيدى :
_c2016
300 _a177 ورقة :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aهدفت الدراسة إلى التعرف على الوسائل الإعلامية "التقليدية و الحديثة" الأكثر بروزاً لدى الشباب المصرى كمصادر للمعلومات فى أوقات الأزمات: و التعرف على ترتيب المبحوثين للوسائل الإعلامية "التقليدية و الحديثة" التى يعتمدون عليها كمصادر للمعلومات فى أوقات الأزمات: و التعرف على أهم الأزمات التى أهتم الشباب بمتابعتها من خلال وسائل الإعلام. و تحدد مجتمع الدراسة فى الشباب المصرى بدءً من سن 18سنة و حتى 35 سنة من الذكور و الإناث ممن يشاهدون وسائل الإعلام التقليدية و كذلك يستخدمون وسائل الإعلام الحديثة: و من مستويات اجتماعية و اقتصادية مختلفة: و تم تطبيق الدراسة على عينة يبلغ قوامها 400 مبحوثاً من الشباب المصرى: من مختلف الخصائص الديموجرافية من حيث (النوع - الفئات العمرية - المستوى التعليمى - الدخل - المهنة - محل الاقامة - نوع السكن): و تم توزيعهم على محافظات القاهرة و الجيرة و القليوبية: و قد تم سحب العينة بأسلوب العينة المتاحة. و توصلت الدراسة إلى: تفوق وسائل الإعلام الحديثة على الوسائل التقليدية فى الحصول على المعلومات فى أوقات الأزمات التى تحدث فى مصر و أصبحت مصدراً رئيسياً يعتمد عليه الشباب فى الحصول على المعلومات أثناء الأزمات: يأتى فى المرتبة الأولى الفيسبوك فى اعتماد المبحوثين: ثم جاءت المواقع الإخبارية على الإنترنت فى المرتبة الثانية: ثم جاءت المواقع الإلكترونية للصحف فى المرتبة الثالثة: ثم جاء اليوتيوب فى المرتبة الرابعة: ثم جاء التويتر فى المرتبة الخامسة: و جاءت القنوات الفضائية فى المرتبة الأولى: ثم جاءت الصحف فى المرتبة الثانية: ثم جاء الراديو فى المرتبة الثالثة: ثم جاءت المحطات التليفزيونية الأرضية. أهم الأزمات التى أهتم الشباب بمتابعتها من خلال وسائل الإعلام: جاء فى مقدمة هذه الأزمات ثلاثة أزمات هم أزمة أنفلونزا الطيور بنسبة 96% ثم أزمة التعليم بنسبة 92.5% ثم الوضع المتأزم فى سيناء بنسبة 90.5فى المائة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالازمات
653 4 _aالشباب
653 4 _aالمعلومات السياسية
700 0 _aخالد صلاح الدين حسن :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57546
_d57546