000 02969cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031544.0
008 160906s2016 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2016.نر.ب
100 0 _aنرمين سلامه عبدالعزيز محمود
245 1 0 _aبرنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية مهارات ما وراء المعرفة /
_cنرمين سلامه عبدالعزيز محمود ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : هيام ياقوت سطوحى
246 1 5 _aTraining program for kindergarten teachers to developing skills of metacognition
260 _aالقاهرة :
_bنرمين سلامه عبدالعزيز محمود :
_c2016
300 _a386 ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aوهدفت هذه الدراسة الى تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الأطفال: باستخدام برنامج تدريبى للمعلمات و تكونت عينة البحث من (30) معلمة من العاملات بالمدارس الحكومية و الرسمية لغات عينة البحث عبارة عن مجموعة تجريبية واحدة يطبق عليها الاختبار قبليا و بعديا. و استخدمت الدراسة الأدوات الأتية: البرنامج التدريبى - دليل المدرب - دليل المتدرب. مقياس مهارات ما وراء المعرفة. و تم تطبيق المقياس قبليا و بعديا و تتبعيا على مجموعة المعلمات (عينة البحث). و أسفرت الدراسة عن مجموعة من النتائج أهمها: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس مهارات ما وراء المعرفة لصالح التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج على مقياس مهارات ما وراء المعرفة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبرنامج تدريبى
653 4 _aتنمية المهارات
653 4 _aمعلمات رياض الأطفال
700 0 _aالسيد عبدالقادر شريف :
_eمشرف
700 0 _aهيام ياقوت سطوحى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57679
_d57679