000 03375cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031558.0
008 161018s2016 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.02.11.Ph.D.2016.أم.أ
100 0 _aأميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى
245 1 0 _aأثر التعلم الإدراكى فى تحسين كفاءة التبديل الانتباهى بين المهام المتعددة غير المتماثلة عبر النوعيات الحسية =
_bThe effect of perceptual learning on improving the efficiency of asymmetric multitasks attentional switching across modality /
_cأميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى ؛ إشراف فؤاد أبوالمكارم
246 1 5 _aThe effect of perceptual learning on improving the efficiency of asymmetric multitasks attentional switching across modality
260 _aالقاهرة :
_bأميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى :
_c2016
300 _a188 ص
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
520 _aهدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن تأثير التدريب على تحسين كفاءة التبديل بيم المهام المتعددة غير متماثلة الصعوبة: فى ظل تنوع كل من نوع المدخل الحسى و المدة الفاصلة بين التنبيهات: و ذلك من خلال مؤشر زمن الرجع. و قد أجريت تجربة على مجموعة من الطلاب الجامعيين: و عددهم (١٢٠) طالبا: و قد استخدم برنامج المجرب الحصيف إى-بريمى. و كشفت نتائج الدراسة الراهنة عن وجود تأثير جوهرى لكل من التدريب و عدم تماثل المهام عبر النوعيات الحسية و المدد الزمنية الفاصلة بين تقديم المهام فى أزمنة الرجع للمهام المتعددة عبر مسار المحاولة. و بشكل عام: انخفض زمن الرجع فى القياس البعدى مقارنة بالقياس القبلى لدى المجموعة التجريبية: كما انخفض متوسط زمن الرجع للمهام المعقدة عن البسيطة لمعظم المهام: و كان أداء التنبيهات البصرية أفضل من التنبيهات السمعية. بالإضافة الى ذلك كان الأداء فى ظرف المدة الفاصلة الطويلة بين التنبيهات أفضل من الأداء فى ظرف المدة الفاصلة القصيرة بين التنبيهات: و لم تكشف النتائج عن وجود تفاعل جوهرى بين متغيرات الدراسة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإنتباه
653 4 _aالتعلم الإدراكى - التدريب
653 4 _aتبديل الإنتباه
700 0 _aفؤاد أبوالمكارم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58155
_d58155