| 000 | 03375cam a2200325 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031558.0 | ||
| 008 | 161018s2016 ua d f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.02.11.Ph.D.2016.أم.أ | ||
| 100 | 0 | _aأميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى | |
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر التعلم الإدراكى فى تحسين كفاءة التبديل الانتباهى بين المهام المتعددة غير المتماثلة عبر النوعيات الحسية = _bThe effect of perceptual learning on improving the efficiency of asymmetric multitasks attentional switching across modality / _cأميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى ؛ إشراف فؤاد أبوالمكارم |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effect of perceptual learning on improving the efficiency of asymmetric multitasks attentional switching across modality |
| 260 |
_aالقاهرة : _bأميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى : _c2016 |
||
| 300 |
_a188 ص _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن تأثير التدريب على تحسين كفاءة التبديل بيم المهام المتعددة غير متماثلة الصعوبة: فى ظل تنوع كل من نوع المدخل الحسى و المدة الفاصلة بين التنبيهات: و ذلك من خلال مؤشر زمن الرجع. و قد أجريت تجربة على مجموعة من الطلاب الجامعيين: و عددهم (١٢٠) طالبا: و قد استخدم برنامج المجرب الحصيف إى-بريمى. و كشفت نتائج الدراسة الراهنة عن وجود تأثير جوهرى لكل من التدريب و عدم تماثل المهام عبر النوعيات الحسية و المدد الزمنية الفاصلة بين تقديم المهام فى أزمنة الرجع للمهام المتعددة عبر مسار المحاولة. و بشكل عام: انخفض زمن الرجع فى القياس البعدى مقارنة بالقياس القبلى لدى المجموعة التجريبية: كما انخفض متوسط زمن الرجع للمهام المعقدة عن البسيطة لمعظم المهام: و كان أداء التنبيهات البصرية أفضل من التنبيهات السمعية. بالإضافة الى ذلك كان الأداء فى ظرف المدة الفاصلة الطويلة بين التنبيهات أفضل من الأداء فى ظرف المدة الفاصلة القصيرة بين التنبيهات: و لم تكشف النتائج عن وجود تفاعل جوهرى بين متغيرات الدراسة | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالإنتباه | |
| 653 | 4 | _aالتعلم الإدراكى - التدريب | |
| 653 | 4 | _aتبديل الإنتباه | |
| 700 | 0 |
_aفؤاد أبوالمكارم : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c58155 _d58155 |
||