| 000 | 04357cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031601.0 | ||
| 008 | 161022s2016 ua g f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.25.02.M.Sc.2016.أح.أ | ||
| 100 | 0 | _aأحمد محمد أحمد على سعد | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالأعمال الغنائية عند على إسماعيل و الإستفادة منها فى رفع مستوى الأداء فى مادة الصولفيج العربى = _bAli Ismail singing compositions and its benefits in improving performance of oriental solfege / _cأحمد محمد أحمد على سعد ؛ إشراف طارق سمير محمد : نهى عادل السقا |
| 246 | 1 | 5 | _aAli Ismail singing compositions and its benefits in improving performance of oriental solfege |
| 260 |
_aالقاهرة : _bأحمد محمد أحمد على سعد : _c2016 |
||
| 300 |
_a158 ص : _bموسيقى ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية | ||
| 520 | _aتميز القرن العشرين بوجود الكثير من رواد التحلين فى موسيقانا العربية الذين اهتموا و ساهموا فى إثرائها و من أمثال هؤلاء الشيخ سلامة حجازى (1852-1917): محمد القصبجى (1892-1966): رياض السنباطى (1906-1981): محمد عبد الوهاب (1901-1991): بليغ حمدى (1934-1993). و من هؤلاء "على إسماعيل" الذى ساهم فى إثراء موسيقانا العربية بالكثير من الالحان الغنائية بمختلف أشكالها (الطقطوقة - المونولوج) فله الكثير من الاغـــانى نذكر منها مثل (يا أسمر) للمطرب كمال حسنى: (تمام يا دفعة) سعاد حسنى:) يامغرمين {u٢٠١٣} و اصيل و نخيل( لعبد الحليم: (سلة الزهور) لمديحة عبدالحليم. و لحن الكثير من الاغانى الشعبية و الأغانى الفلكورية و من أعماله لفرقة رضا مثل (أقصر بلدنا - حلاوة شمسنا - اقلام اقلام - على نور العين - أبين زين - بائع العرق سوس - الكرمبا). وفى ميدان المونولوج الإجتماعى الذى يسخر من بعض الاوضاع الخاطئة فى المجتمع بهدف إصلاحها نذكر (عيب أعمل معروف )غناء ثريا حلمى : (وفلوس الست) غناء محمود شكوكو. و لحن أغانى الأفراح لعايدة الشاعر مثل (كايدة العزال) و (الطشت قاللي) و (ليمونة) و (السكر يابنات) و ابتكر فكرة فرقة الثلاثي المرح فقدم لهم أغنياتهم الشهيرة (العتبة جزاز - يا أسمر ياسكر - مانتاش خيالى ياوله ) و غيرها. أما فى مجال الأغانى الوطنية نذكر له أناشيد (إضرب - أحلف بسماها و بترابها - راجعين - أم البطل) و من الأغانى الموزعة - الوطن الاكبر - صوت الجماهير - الجيل الصاعد - صورة - المسئولية - الشعب. هكذا يعتبر على إسماعيل يمثل قيمة كبيرة فى تاريخ مصر الموسيقى: عندما ترك بصماته الواضحة على الحياة الموسيقية فى مصر من خلال النصف الثانى من القرن العشرين. لقد حظى على إسماعيل على تقدير و إحترام جميع الشعب المصرى و العربى: و نال العديد من الأوسمة و الجوائز المحلية و الدولية | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأعمال الغنائية | |
| 653 | 4 | _aعلى إسماعيل | |
| 653 | 4 | _aمادة الصولفيج العربى | |
| 700 | 0 |
_aطارق سمير محمد : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aنهى عادل السقا : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c58220 _d58220 |
||