000 | 04219cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031628.0 | ||
008 | 161219s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2016.نو.أ | ||
100 | 0 | _aنورية حسن منصور عبيسة | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج قائم على أساليب التعلم لنظرية كولب فى تحسين مهارات التفكير الناقد و التحصيل الأكاديمى لطلبة الجامعة بليبيا = _bThe impact of a program based on the kolb{u2019}s learning styles theory, improving critical thinking skills and academic achievement for university students in Libya / _cنورية حسن منصور عبيسة ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبو العلا : خلود عبدالغفار زكريا |
246 | 1 | 5 | _aThe impact of a program based on the kolb{u2019}s learning styles theory, improving critical thinking skills and academic achievement for university students in Libya |
260 |
_aالقاهرة : _bنورية حسن منصور عبيسة : _c2016 |
||
300 |
_a175 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر برنامج قائم على أساليب التعلم لنظرية كولب فى تحسين مهارات التفكير الناقد و التحصيل الأكاديمى لدى طلبة الجامعة؛ و استخدمت الدراسة الحالية المنهج التجريبى الذى يعتمد على التصميم التجريبى ذى المجموعتين التجريبية و الضابطة و المعالجة القبلية - البعدية؛ و ذلك لمعرفة ما إذا كان هناك فروق بين الطلاب فى مستوى التفكير الناقد بمهارته المختلفة قبل تطبيق البرنامج و بعده و تحسن مستوى التحصيل الأكاديمى: و تكونت عينة الدراسة من (60) طالبًا و طالبة من طلبة الفصل الثانى من شعبة معلم الفصل و رياض الأطفال بكلية التربية جامعة طرابلس، و قد اعتمدت الباحثة فى أدوات الدراسة على اختبار كاليفورنيا للتفكير الناقد الصورة (آ) و الصورة (ب): ترجمة و تعريب محمد أنور إبراهيم فراج (2006) و البرنامج المقترح من إعداد الباحثة. و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى كل من التفكير الناقد: و التحصيل الأكاديمى. وجود فروق دالة إحصائيًا بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى التفكير الناقد. وجود فروق دالة إحصائيًا بين درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للتحصيل العام لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على اختبار كاليفورنيا لمهارات التفكير الناقد | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأساليب التعلم لنظرية كولب | |
653 | 4 | _aالتحصيل الأكاديمى | |
653 | 4 | _aالتفكير الناقد | |
700 | 0 |
_aخلود عبدالغفار زكريا : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسوسن إبراهيم أبو العلا : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c59072 _d59072 |